Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يجهز يورغن كلوب لثورة في ليفربول؟

يتابع الألماني تراجع أداء ونتائج فريقه ويرى الوضع مشابهاً لفترة ما قبل رحيله عن بوروسيا دورتموند

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

يواصل فريق ليفربول الإنجليزي تقديم عروضه المتذبذبة في الموسم الحالي سواءً في الدوري الإنجليزي الممتاز أو البطولات المحلية والقارية، حيث أسفر تراجع الأداء عن نتائج غير مرضية لإدارته وجماهيره.

وخسر ليفربول آخر مباراتين خاضهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سقط أمام برينتفورد بنتيجة (3-1) ثم أمام برايتون بثلاثية من دون رد، ليحتل المركز التاسع في ترتيب البطولة برصيد 28 نقطة بعد مرور 18 جولة من المنافسات.

وفي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أجبر وولفرهامبتون فريق "الريدز" على التعادل بنتيجة (2-2) في مباراة الدور الثالث التي استضافها استاد "أنفيلد" لتتحدد مواجهة جديدة بين الطرفين في استاد "مولينيو" معقل فريق الذئاب، اليوم الثلاثاء.

وكان ليفربول خسر من مانشستر سيتي بنتيجة (3-2) في مباراة دور الـ16 ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ليودع المسابقة التي توج بلقبها في الموسم الماضي.

ومع استمرار النتائج الهزيلة يبدو أن الألماني يورغن كلوب بدأ التجهيز لثورة على لاعبيه أملاً في استعادة قوة الفريق الذي كان أحد أكبر المنافسين على الألقاب المحلية والقارية في السنوات الأخيرة.

وقال كلوب، قبل مواجهة اليوم أمام وولفرهامبتون، إنه ليس "مخلصاً للغاية" للاعبين القدامى بالفريق الذين تراجع أداؤهم، لكن عدم وجود بدائل مناسبة يدفعه إلى مواصلة الاعتماد عليهم.

وأضاف "أنا مخلص وأعتقد أن الجميع يجب أن يكونوا مخلصين لكنني لست مخلصاً للغاية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لديك لاعب جيد قدم الكثير من الأشياء الجيدة في الماضي، ثم ربما، في ذهنك تعتقد أنه إذا تمكنت من استبدال لاعب آخر به ليحل محله، فهذا منطقي من كلا الجانبين".

"إذا لم تتمكن من إحضار أي شخص فلا يمكنك إبعاد آخر، هذا هو الوضع".

وقبل توليه مسؤولية تدريب ليفربول قاد كلوب بوروسيا دورتموند الألماني للفوز بلقبين في الدوري الألماني وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه غادر عندما احتل المركز السابع.

وأضاف المدرب الألماني الذي يستمر عقده مع ليفربول حتى عام 2026 "عندما غادرت دورتموند قلت إنه يجب تغيير شيء ما، وكان الوضع مختلفاً هناك لكنه مشابه بطريقة ما، إما أن أذهب أو تتغير الكثير من الأشياء الأخرى".

"على حد علمي ومما أسمعه لن أرحل، وهذا يعني أنه ربما يتعين علينا تغيير أشياء أخرى وسنرى ذلك، ولكن هذه أشياء للمستقبل وستحدث في الصيف وليس الآن".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة