Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف سيتعامل ليفربول مع الفراغ الدفاعي بعد تأكد غياب فان دايك؟

ماتيب قد يعوض غياب صاحب الـ31 سنة ليلعب إلى جانب الفرنسي إبراهيما كوناتي مع إمكان الاستعانة بجو غوميز ونات فيليبس

فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

 في وقت صعب وفي منتصف الموسم وامتداداً لمعاناة ليفربول من الإصابات في ظل غياب ديوغو جوتا ولويس دياز، تلقى ليفربول ضربة جديدة باقتراب غياب مدافعه وقائد الفريق فيرجيل فان دايك لشهر بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام برينتفورد.

وأصيب المدافع الهولندي في مباراة ليفربول وبرينتفورد التي أقيمت الإثنين الماضي وانتهت بخسارة الريدز بثلاثة أهداف لهدف.

وشهدت المباراة خروج فان دايك مستبدلاً بين شوطيها وأكد مدرب ليفربول يورغن كلوب آنذاك أن التبديل كان بمثابة إجراء احترازي فقط. لكن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب الهولندي معاناته من إصابة في العضلة الخلفية.

وأشار موقع "ليفربول إيكو" إلى أنه من المتوقع أن يستمر غياب فان دايك لأكثر من شهر، لكنه سيخضع لمزيد من الفحوصات خلال الأيام المقبلة لتحديد مدة غيابه بشكل أدق.

وقال يورغن كلوب المدير الفني لـ ليفربول في تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة ليفربول ضد وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي "ضربة كبيرة بالنسبة لنا، لم يشعر بها كثيراً، والتشخيص قاس جداً، ونحن نتحدث عن أكثر من شهر، آمل أن يمر الوقت بسرعة، إنه شيء عضلي لا شيء مختلف عن السابق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في 21 فبراير (شباط) المقبل، سيستضيف الفريق الأحمر ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي على ملعب أنفيلد في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، المواجهة التي يبدو أن لحاق المدافع الهولندي بها لن يكون سهلًا على الأقل.

من سيعوض غياب الصخرة؟

يورغن كلوب سيكون على موعد مع اختبار حقيقي بفقدان فيرغل فان دايك، الذي يعد أبرز لاعبي الفريق لفترة طويلة، ليفقد الفريق عناصر خط الدفاع، وكيف سيفكر يورغن كلوب في الحلول المتاحة من أجل تعويض هذا الغياب الذي سيعاني منه الفريق لفترة طويلة، بالطبع لن يبتكر المدرب الألماني حلولاً جديدة في تلك الفترة المضغوطة، لذا سيلجأ للاعبين استخدمهم المدرب بالفعل في مباريات سابقة في مركز قلب الدفاع.

وجاء الغياب المؤثر لفان دايك في وقت حرج بالنسبة لليفربول، مع استمرار مساعي الفريق لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي، إذ يتراجع حالياً في المركز السادس بجدول الترتيب الذي يتصدره أرسنال بفارق 16 نقطة عن بطل موسم 2019-2020.

وهذا سيعني أن جويل ماتيب قد يعوض غياب صاحب الـ31 سنة، ليلعب إلى جانب الفرنسي إبراهيما كوناتي، مع إمكان الاستعانة بجو غوميز ونات فيليبس في مركز قلب الدفاع خلال فترة تعافي فان دايك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة