Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوق الـ"كريبتو" تعود للانتعاش و"بيتكوين" تصل إلى 17 ألف دولار

العملات الرقمية تصعد مدفوعة بتوقعات تراجع رفع أسعار الفائدة الأميركية مع هدوء التضخم

يتوقع خبراء أسواق المال أن تشهد العملات الرقمية تداولات متذبذبة خلال الفترة الحالية (أ ف ب)

بعد عام صعب شهد خسائر وإفلاسات اكتست منصات تداول العملات الرقمية المشفرة باللون الأخضر وعززت العملة الأقوى في السوق "بيتكوين" مكاسبها لتخترق مستوى 17 ألف دولار وذلك للمرة الأولى في أكثر من شهرين.

وتأتي مكاسب سوق الـ"كريبتو" مدفوعة بتفاؤل الأسواق بقرب وقف الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سياسته المتشددة في رفع أسعار الفائدة وكانت سوق الذهب هي الأخرى عززت مكاسبها بقوة جراء هذا التفاؤل.

ويتوقع خبراء أسواق المال أن تشهد العملات الرقمية تداولات متذبذبة خلال الفترة الحالية مع غياب عامل مؤثر يدفعها إلى الانتعاش، بخاصة في ظل تواتر الأنباء التي تعكس تشدد حكومات الدول في التعامل معها.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الماضية، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 0.86 في المئة رابحة نحو 7.3 مليار دولار بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 842 مليار دولار في تداولات نهاية العام الماضي إلى نحو 849.3 مليار دولار في الوقت الحالي.

"بيتكوين" في الصدارة

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين" وسجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 0.1 في المئة مقابل 2.8 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير ليجري تداولها اليوم عند مستوى 17204 دولارات.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 331.3 مليار دولار مستحوذة على نحو 39 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 1 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع 8.7 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1323 دولاراً. كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 161.9 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 19.06 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، فيما حافظت قيمتها السوقية على مستوى 66.27 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 7.8 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي إن بي" في المركز الرابع، سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 11.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 274.8 دولار. كما بقيت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 43.96 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.17 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي إس" في المركز الخامس بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد. كما حافظت قيمتها السوقية الإجمالية على مستوى 43.88 مليار دولار بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 5.16 في المئة.

مكاسب أسبوعية لـ"كاردانو"

وسجلت عملة "إكس ريبل" خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 0.5 في المئة مع خسائر بالنسبة ذاتها خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم الأربعاء، عند مستوى 0.374 دولار. كما بقيت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 17.59 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.07 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السابع، وفيما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، حافظت قيمتها السوقية الإجمالية على مستوى 16.35 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.92 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن مسجلة مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 24.2 في المئة مع تراجع بنسبة 3.4 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.315 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.87 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.27 في المئة.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 5.5 في المئة مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.0758 دولار. كما بقيت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 10.05 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.18 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "بولي جون" في المركز العاشر وسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 8 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.846 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 7.39 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.87 في المئة.

المزيد من عملات رقمية