Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوناك يدعو إلى حل أزمة القطاع الصحي البريطاني

طالب رئيس الوزراء المسؤولين عن الصحة باتباع نهج جريء وجذري للتخلص من المشكلة القائمة

اعتبر سوناك ملف الصحة واحداً من الأولويات الخمس للعام الجديد (أ ف ب)

دعا رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، خلال اجتماع طارئ مع خبراء ومسؤولين عن قطاع الصحة، أمس السبت، إلى نهج "جريء وجذري" لإيجاد حلول للأزمة الحادة التي يشهدها النظام الصحي في البلاد.

ويُعاني نظام الصحة العامة نقصاً في التمويل منذ سنوات، في وقت يزيد فصل الشتاء من الصعوبات، إذ إن خدمات الطوارئ في المستشفيات مكتظة جراء حالات الإنفلونزا وكورونا.

ولوائح المرضى الذين يحتاجون إلى عمليات جراحية أضحت طويلة، في حين تشهد البلاد حركة احتجاجية للممرضات هي الأولى منذ أكثر من 100 عام، يشارك فيها أيضاً المسعفون على خلفية أزمة ارتفاع تكاليف الحياة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد دفع هذا الوضع الحكومة المتهمة بالتقاعس، إلى تنظيم اجتماع طارئ، السبت، في محاولة لإيجاد حلول للأزمة.

وأمام خبراء الصحة ومسؤولي القطاع، الذين استقبلهم في داونينغ ستريت، اعتبر سوناك الذي جعل ملف الصحة واحداً من الأولويات الخمس للعام الجديد، أن "الوضع القائم لن يحل التحديات التي نواجهها".

وأضاف "في أثناء الجائحة، كان علينا التحلي بالجرأة وبنهج جذري في الطريقة التي فعلنا بها الأشياء كي نتجاوزها. أعتقد أننا بحاجة إلى النهج الجريء والجذري نفسه الآن".

وتابع، "معاً اليوم، يمكننا تحديد الأشياء التي ستُحدث فارقاً كبيراً للبلاد ولكل أسرة، على المدى القصير والمتوسط".

وفي محاولة لإنهاء الإضرابات، التي تؤثر في قطاع الصحة والقطاعات الأخرى، دعت الحكومة أيضاً النقابات إلى إجراء مناقشاتالإثنين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار