Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القطري ناصر العطية يفوز بالمرحلة الثانية لـ"رالي دكار"

"ثقوب الإطارات" تعرقل الفرنسي لوب أكثر من ساعة وتهدد آماله في الفوز باللقب

هذه المرحلة رقم 45 التي يفوز بها العطية صاحب الألقاب الأربعة في مسيرته (أ ف ب)

فاز حامل اللقب، القطري ناصر العطية سائق "تويوتا" في المرحلة الثانية لـ"رالي دكار" في السعودية، الإثنين الثاني من يناير (كانون الثاني)، ليتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام خلف كارلوس ساينز سائق "أودي" الفائز باللقب ثلاث مرات.

وأنهى ساينز، الذي فاز بالمرحلة الأولى أمس الأحد، المرحلة الثانية التي امتدت لمسافة 430 كيلومتراً في المركز الثالث، ليعزز صدارته للترتيب العام بفارق دقيقتين و12 ثانية.

وهذه المرحلة رقم 45 التي يفوز بها العطية، صاحب أربعة ألقاب في مسيرته، وبفضل هذا الفوز قلص العطية الفارق الذي يفصله عن منافسه الإسباني بمقدار خمس دقائق.

وحل السائق الهولندي إريك فان لون بالمركز الثاني في المرحلة لصالح فريق "أوفردرايف ريسنج".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان سائق "البحرين ريد إكستريم" الفرنسي سيباستيان لوب، الفائز بتسعة ألقاب في بطولة العالم للراليات، الخاسر الأكبر في هذه المرحلة بعدما كلفته ثقوب في الإطارات أكثر من ساعة وربما آماله في الفوز باللقب.

وقال لوب، الذي اضطر للتخفيف من سرعته بعد نفاد إطاراته الاحتياطية، "لقد كان يوماً سيئاً جداً بالنسبة إلينا، فقدنا وقتاً طويلاً بثلاثة ثقوب".

ويبتعد السائق الفرنسي عن ساينز بفارق ساعة و20 دقيقة.

وأضاف "بالنسبة إلي، لم أستمتع على الإطلاق بالقيادة، كانت المرحلة سيئة جداً، هناك كثير من الحجارة".

وتابع "كانت مسألة القيادة ببطء شديد محاولة لتجنب أي ثقب، وكان هذا الهدف الوحيد من المرحلة، وفي النهاية ثقبت الإطارات ثلاث مرات. وكان علينا محاولة إصلاح أحدها واستغرقنا وقتاً طويلاً".

وفي فئة الدراجات النارية، حسم المتسابق الأميركي ميسون كلاين الصدارة بفارق دقيقة واحدة و41 ثانية أمام الأسترالي توبي برايس زميله في (كيه تي أم).

وتقام النسخة 45 من "رالي دكار" في السعودية للمرة الرابعة، وتنتهي في الدمام في 15 يناير.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة