Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة كفر دان

أعلنت "كتيبة جنين" أن عناصرها يتصدون للقوات المهاجمة ويحققون إصابات مباشرة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر يوم الإثنين 2 يناير (كانون الثاني) الحالي، أن فلسطينيَين أحدهما يبلغ من العمر 17 عاماً لقيا حتفهما برصاص الجيش الإسرائيلي الذي اقتحم بلدة كفر دان شمال غرب مدينة جنين في الضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن مدير مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، سامر عطية، إعلانه مقتل "شابين وإصابة ثمانية آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب جنين". وأضافت الوكالة أن القتيلان هما محمد سامر حسن حوشية (21 سنة) وهو من بلدة اليامون متأثراً بإصابته بعدة رصاصات في صدره، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 سنة) من كفر دان، متأثراً بإصابته بالبطن والفخذ".
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على تويتر، إن قوات الجيش "تقوم في هذه الاثناء بنشاط عسكري في كفر دان في محافظة جنين لهدم منازل المخربين من حادث الاشتباك بالقرب من معبر الجلمة والذي قُتل فيه ضابط في جيش الدفاع يوم 14 سبتمبر/ أيلول 2022".
 


وأظهرت لقطات مصورة دخول آليات عسكرية إسرائيلية برفقة جرافات إلى بلدة كفر دان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


كتيبة جنين

وقالت "كتيبة جنين" وهي مجموعة مسلحة تضم مقاتلين من فصائل فلسطينية متعددة "يواصل مجاهدونا حتى اللحظة عمليات التصدي والاشتباك مع قوات الاحتلال بصليات من الرصاص (إطلاق نار كثيف) والعبوات الناسفة ويحققون إصابات مباشرة".
ولم تذكر الكتيبة في بيانها ما إذا كان القتيلان من أعضائها.
ويُعدّ القتيلان أول الضحايا الفلسطينيين في العام الجديد وبعد تولي الحكومة الإسرائيلية اليمينية الجديدة بزعامة بنيامين نتياهو مهماتها.
ولا تزال العملية العسكرية الإسرائيلية متواصلة في بلدة كفر دان.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار