Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

27 مصابا جراء انهيار مدرج بصالة رياضية في مصر

احتشد به الجمهور فسقط السور الحديدي والمباراة أقيمت وسط غياب التجهيزات الطبية والتحقيق جارٍ بالواقعة

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، السبت 24 ديسمبر (كانون الأول)، إلغاء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كأس السوبر.

وجاء الإلغاء بعد سقوط جزء من مدرج بصالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، احتشد به جمهور الاتحاد، مما أسفر عن حدوث بعض الإصابات.

وتوقف اللقاء مع نهاية الربع الثالث، وكان الاتحاد السكندري متقدماً 67-45، وذكرت وسائل إعلام محلية أن سوراً حديدياً انهار على الجماهير، ووصلت سيارتا إسعاف لوقوع بعض الإصابات. وطالب مشجعون بإلغاء المباراة قبل اتخاذ القرار.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية الدفع بـ21 سيارة إسعاف، مساء السبت، إلى موقع المباراة.

وأوضح متحدث الوزارة حسام عبدالغفار، أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 27 مواطناً ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة، وجرى نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، و9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وعن حالة الإصابات، قال مصطفى هدهود مدير صالة حسن مصطفى، "الإصابات معظمها طفيفة، ولا توجد وفيات"، مؤكداً أن الحادثة وقعت "بسبب سقوط سور مدرج، وليس المدرج".

غياب التجهيزات الطبية

وقال نائب رئيس الاتحاد المصري للسلة عمرو مصيلحي في تصريحات تلفزيونية، إن الصالة لم يكن بها سيارة إسعاف، مشيراً إلى وجود حالة واحدة خطرة بين المصابين.

وأضاف، "لم تكن هناك سيارات إسعاف، ووصلت سيارة متأخرة، وكان يجب على مراقب المباراة التأكد من التجهيزات الطبية قبل بدء المباراة، وهناك تحقيقات جارية".

وقال شهود إن أنوار الصالة انطفأت قبل اتخاذ قرار الإلغاء رسمياً بعد نحو نصف ساعة من التوقف، وتأخرت سيارتا إسعاف في الوصول إلى الملعب.

فتح التحقيق 

وأوضح عضو لجنة الاتحاد المصري للسلة محمد فتحي أن "منصة حديدية مخصصة لوضع كاميرات البث التلفزيوني وقف عليها مشجعون، ولم تحتمل الضغط، وسقطت على مشجعين أسفلها".

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن فتح تحقيق في الحادثة، مشيرة إلى أن التقرير المبدئي يبين أن السور الحديدي الفاصل بالمدرج سقط بسبب تدافع الجماهير.

وانتشرت لقطات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لانهيار سور حديدي على الجماهير، وطالب مشجعون بإلغاء المباراة وإغاثة المصابين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة