Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري ينفصل عن مديره الفني الجنوب أفريقي موسيماني

تعيين سامي قمصان مدرباً مؤقتاً لحين إيجاد بديل

المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني (مواقع التواصل الاجتماعي)

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الاثنين، انفصاله عن المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بعد فترة من التوتر بين الطرفين، نظراً إلى تراجع أداء ونتائج الفريق الأحمر في الدوري المصري، وخسارته لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي، على يد الوداد المغربي.

وقال العملاق القاهري في بيان رسمي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إن الإدارة برئاسة محمود الخطيب وجهت الشكر للمدرب الجنوب أفريقي، بعد فسخ التعاقد بالتراضي.

وأرجع بيان النادي القرار إلى رغبة المدرب الذي رفض خلال الاجتماع الذي جمعه بالفريق الإداري بالنادي، أن يستمر في منصبه، مفضلاً الاكتفاء بالفترة الماضية.

وكلف مجلس إدارة الأهلي، المدرب الوطني سامي قمصان، بقيادة الفريق الأول لفترة مؤقتة، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغاب موسيماني، البالغ من العمر 57 سنة، عن فوز الأهلي بصعوبة بنتيجة 1-0 على فريق المصري بالسلوم، أمس الأحد، في بطولة كأس مصر.

وكان الأهلي جدد عقد موسيماني في مارس (آذار) الماضي، لمدة سنتين، بعد نجاحاته المتتالية في الأشهر الأولى من مهمته.

وتولى موسيماني قيادة الأهلي في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر الذي رفض تجديد عقده في خضم جائحة "كوفيد-19".

وبعد أقل من شهرين على توليه المسؤولية، أسهم موسيماني في فوز الأهلي بلقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تغلب على الغريم التقليدي الزمالك في النهائي بالقاهرة.

وقاد المدرب الجنوب أفريقي الأهلي للاحتفاظ باللقب والتتويج بطلاً لأفريقيا للمرة العاشرة في العام التالي، الذي شهد أيضاً فوزه بكأس مصر وكأس السوبر الأفريقية مرتين.

وشارك الأهلي تحت قيادة موسيماني في كأس العالم للأندية مرتين وحصل على المركز الثالث في المناسبتين، معادلاً أفضل إنجاز للنادي في تاريخه بالبطولة التي يشارك فيها أبطال القارات.

وسبق لموسيماني الفوز بدوري أبطال أفريقيا في 2016 مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي تولى قيادته في الفترة من 2012 إلى 2020.

وكان موسيماني مساعداً للبرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا مدرب جنوب أفريقيا في كأس العالم 2010، التي استضافتها بلاده، وعين مدرباً للمنتخب الوطني بعد النهائيات قبل رحيله في 2012 لقيادة صن داونز.

المزيد من رياضة