Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" ستتيح خدمة لتقييم دقة معلومات التغريدة

تسعى المنصة إلى استحداث خدمات لرقابة تدفق الأخبار وصحتها

تويتر تطلق تحديثاً تسعى من خلاله لمكافحة الشائعات (أ ف ب)

يمكن صنع قائمة طويلة لمميزات منصات التواصل الاجتماعية ويمكن صناعة قائمة أطول لسلبياتها، لكن لن يختلف كثر حول أن الأخبار الكاذبة والشائعات هي على رأس قائمة السلبيات.

فعلى رغم سعي المنصات حالياً إلى محاربة الشائعات بجميع الطرق الممكنة إلا أنها لا تزال مشكلة، بخاصة في "تويتر" التي باتت جنة للمحتوى غير السلبي بكل أشكاله. ولذلك أطلقت المنصة تحت إدارة مالكها الجديد ميزة جديدة يفترض أن تسهم في الحد من انتشار الشائعات وهي ميزة Birdwatch.

الميزة الجديدة ستمكن الجميع من وضع ملاحظات على أي تغريدة تحتوي على معلومة غير صحيحة أو إشاعة. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الميزة الجديدة التي يمكن تسميتها باللغة العربية "ملاحظات المجتمع"، ستمكن بعض مستخدمي المنصة من إضافة تعليقاتهم وتصحيحها على أي تغريدة منشورة في "تويتر".

ولا تزال منصات التواصل الاجتماعية مكاناً غير صحي بسبب سهولة نشر المعلومات المغلوطة وصعوبة البحث عن مصدر المعلومة، فتهافت المغردين على أن يكونوا مصدراً للمعلومة جعل التدقيق في المعلومات أمراً ثانوياً مع العلم أن الأثر السلبي الذي ينتج بسبب نشر مثل هذه المعلومات متعدي ومؤثر.

أيضاً كانت تستخدم منصات التواصل بشكل سلبي في الأحداث المختلفة وهناك حروب أصبحت إلكترونية تعتمد على هذه المنصات لنشر المعلومات المغلوطة وتضخيم أي حدث سلبي يحد من إنجازات الدول وهو أمر كان له أثر سلبي جداً على دول عدة خلال الأعوام الماضية.

مثل هذه المميزات ستحد من انتشار المعلومات المغلوطة والشائعات ولكن ما زالت منصات التواصل الاجتماعية بعيدة كل البعد من إيجاد وسيلة تحد من انتشار الأخبار غير الصحيحة بشكل نهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم