Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يعلن نهاية رحلته مع المونديال في نهائي قطر 2022

يسعى الهداف التاريخي للأرجنتين لحمل كأس العالم هذه المرة بعد الخسارة في نسخة 2014

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم (رويترز)

نثر قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي بعضاً من سحره على أرضية استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، مساء الثلاثاء 13 ديسمبر (كانون الأول)، ليقود بلاده لبلوغ نهائي كأس العالم 2022 فيما سيكون النهائي الثاني في المونديال خلال مسيرة ابن مدينة روساريو، بعد خسارة اللقب أمام ألمانيا في نسخة البرازيل 2014.

سجل ميسي هدفاً من ركلة جزاء وصنع هدف لزميله جوليان ألفاريز ليضمن للأرجنتين الفوز على المنتخب الكرواتي القوي، وصيف النسخة الماضية بنتيجة (3-0)، وسيخوض مباراته الدولية 172 عندما يحاول حصد أول لقب لكأس العالم لبلاده منذ 1986.

لكن ميسي (35 سنة)، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي أكد أن المباراة النهائية في كأس العالم 2022 ستكون الأخيرة له في بطولات المونديال عندما تواجه الأرجنتين الفائز من فرنسا أو المغرب يوم الأحد المقبل.

وقال ميسي لصحيفة "دياريو ديبورتيفو أوليه" الأرجنتينية، "أشعر بسعادة كبيرة لأنني قادر على تحقيق ذلك وإنهاء رحلتي في كأس العالم بخوض آخر مباراة لي في النهائي".

وأضاف، "لقد مرت سنوات عديدة، ولا أعتقد أنني سأكون قادراً على القيام بذلك مجدداً، إنهاء مسيرتي في كأس العالم على هذا النحو يمثل الأفضل لي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ميسي الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات وهو رقم قياسي، يشارك في كأس العالم للمرة الخامسة، متجاوزاً بذلك أربع مرات لكل من دييغو مارادونا وخافيير ماسكيرانو.

وبهدفه الخامس في مونديال قطر، تفوق أيضاً على غابرييل باتيستوتا كأفضل هداف للأرجنتين في نهائيات كأس العالم برصيد 11 هدفاً.

وأضاف ميسي، "كل شيء جيد والأرقام القياسية جيدة، لكن الشيء المهم هو أن تكون قادراً على تحقيق هدف الفريق، وهو أجمل شيء على الإطلاق، نحن على بعد خطوة واحدة بعد القتال الجاد، وسنقدم كل شيء لمحاولة تحقيق اللقب هذه المرة".

ودفع الانتصار على كرواتيا آلاف المشجعين إلى النزول إلى الشوارع في قطر والأرجنتين للاحتفال بالتأهل لنهائي كأس العالم للمرة السادسة، وستلتقي فرنسا مع المغرب في مباراة قبل النهائي الأخرى في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة