Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي ورفاقه يطيحون كرواتيا بثلاثية نظيفة ويصلون لنهائي المونديال

الأرجنتين تحجز مقعدها في المباراة النهائية وتنتظر الفائز بين أسود الأطلس والديوك الفرنسية

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم بعد فوزها 3-صفر على كرواتيا وصيفة حاملة اللقب باستاد لوسيل في قطر اليوم الثلاثاء.

وافتتح ليونيل ميسي أهداف الأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة 34 حصل عليها خوليان ألفاريز بعد اصطدام مع الحارس دومينيك ليفاكوفيتش. وبعد ذلك بخمس دقائق أضاف ألفاريز الهدف الثاني بعد مجهود فردي وخطأ في دفاع كرواتيا.

وحاولت كرواتيا، التي كانت عدلت تأخرها لتفوز بركلات الترجيح على اليابان والبرازيل في الدورين الماضيين، العودة في الشوط الثاني لكن دفاع الأرجنتين لم يواجه أي مشكلة في الحفاظ على شباكه نظيفة.

وحسم ألفاريز فوز الأرجنتين عندما انطلق ميسي من الناحية اليمنى وحافظ على الكرة رغم محاولات المدافع يوسكو جفارديول قبل أن يمررها إلى مهاجم مانشستر سيتي الذي هز الشباك من مدى قريب في الدقيقة 69.

وحافظت الأرجنتين على سجلها المثالي في ظهورها الخامس في الدور قبل النهائي في كأس العالم.

وقبل المباراة، قال سكالوني المدير الفني للأرجنتين خلال المؤتمر الصحافي، "ستكون مواجهة صعبة للغاية، إنهم يلعبون كوحدة واحدة، منتخب كرواتيا لديه مجموعة من اللاعبين الجيدين ولديهم أسلوبهم الخاص، نتوقعها مباراة صعبة للغاية والمقارنة بين مباراة الغد ومواجهة كأس العالم 2018 غير عادلة تماماً"، وواصل حديثه، "لدينا أسلوبنا في اللعب، فكرتنا تتجاوز حقيقة أننا نعتمد على تشكيلة المنافس لنعتمد خطتنا، مونتيل وأكونيا لن يتواجدا وهي مشكلة يجب حلها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والأحد المقبل ستلعب الأرجنتين مع الفائز من منتخبي فرنسا حامل اللقب والمغرب واللذين يلتقيان غدا الأربعاء.

وكانت الأرجنتين قد وصلت إلى الدور نصف النهائي بعد حصولها على ست نقاط من مجموعته التي تصدرها بالفوز على بولندا والمكسيك والخسارة من السعودية، ثم التفوق على أستراليا في دور الـ 16 من البطولة والفوز على هولندا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي.

إليكم تغطيتنا لمستجدات نصف نهائي المونديال بين الأرجنتين وكرواتيا وقت المباراة.

المزيد من رياضة