Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب الأرجنتين: هزيمتنا من السعودية كانت نقطة تحول لنا

ليونيل سكالوني قال إنه ليس لديه شك في أن ميسي أفضل لاعب على الإطلاق

السعودية فازت على الأرجنتين 2-1 في مونديال قطر (أ ف ب)

قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، الثلاثاء 14 ديسمبر (كانون الأول)، إن الهزيمة من السعودية في المباراة الافتتاحية في كأس العالم لكرة القدم كانت نقطة تحول لهم، حيث شجعت على التعافي والفوز بخمس مباريات متتالية والوصول إلى النهائي.

وقال سكالوني للصحافيين بعد الفوز على كرواتيا 3-0 في الدور نصف النهائي "بعد الهزيمة أمام السعودية شعرنا بالحب والدعم من جماهيرنا والبلد بأسره وشعبنا وكان ذلك مذهلاً لأنه منحنا القوة والطاقة التي كنا بحاجة إليها للتعافي".

وأضاف "أحاول ألا أكون عاطفياً، لكن الأمر صعب لأنني في مكان يحلم به كل أرجنتيني. تمثيل بلدي شيء عاطفي. بعد ذلك يمكنك الفوز أو الخسارة، لكن الأمر يتعلق باللاعبين وبشعبنا. لقد كانوا معنا في الهزيمة وهذا أمر لم أشاهده من قبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحققت السعودية واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم بفوزها 2-1 على الأرجنتين الشهر الماضي ضمن المجموعة الثالثة.

لكن الأرجنتين عادت مرة أخرى بفضل ليونيل ميسي البالغ من العمر 35 عاماً، الذي شارك في محاولته الخامسة والأخيرة للحصول على الكأس الوحيدة التي تستعصي عليه، في ثمانية من 12 هدفاً سجلها فريقه في قطر.

وسجل الهدف الأول ضد كرواتيا وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وقال سكالوني، إنه ليس لديه شك في أن ميسي أفضل لاعب على الإطلاق. 

وأضاف "بالنسبة لي، إنه أمر رائع ومثير أن أشاهده عن قرب. رؤيته يتدرب ويقود غرفة الملابس. في كل مرة أراه يصنع شيئاً، يشعل حماس زملائه في الفريق وفي الناس وليس فقط للأرجنتينيين. ومن حسن حظنا أنه يرتدي قميصنا". 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة