Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدير الفني لغينيا: المنتخب الجزائري أقوى مما توقعت

بول بوت: قدمنا مباراة نفتخر بها في "أمم أفريقيا"... ومهمتي كانت بناء فريق للمستقبل

المدير الفني لمنتخب غينيا بول بوت يشيد بمنافسه الجزائري في أمم أفريقيا (أ.ف.ب)

علّق البلجيكي بول بوت، المدير الفني لمنتخب غينيا، على خسارة فريقه من المنتخب الجزائري بثلاثية دون رد في مباراة دور الـ16 التي جمعت المنتخبين في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر، قائلاً لـ "اندبندنت عربية"، "فعلنا كل ما استطعنا فعله للفوز، لكن المنتخب الجزائري أثبت قوته بشكل كبير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف بوت، البالغ من العمر 63 عاماً، "تدربنا بشكل جيد، وخططنا لاستغلال بعض الثغرات في أداء المنتخب الجزائري، لكن ما حدث في أرض الملعب كان مختلفاً بشكل كبير بسبب قوة أداء المنافس واللياقة العالية للاعبيه".

وأردف "بدأنا المباراة بشكل جيد، ونفذنا بعض الجمل التكتيكية المتفق عليها، ووصلنا لمرماهم، لكننا لم نوفق في التسجيل، بينما كان المنتخب الجزائري أخطر وأسرع".

"للأسف خسرنا المباراة بسبب التفاصيل الصغيرة، لكننا بوجه عام لعبنا مباراة قوية أمام أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب، ولا أعتبر أن هذه النتيجة تُعبر عن سير المباراة، لكن هذه هى كرة القدم".

وأجاب بوت عن سؤال حول استمراره مع منتخب غينيا بعد الخروج من البطولة الأفريقية، مؤكداً "أن اتفاقه مع اتحاد الكرة كان على الوصول إلى البطولة، وليس الوصول إلى الأدوار النهائية فيها، ولذلك فهو مستمر إلا لو كان قرار الاتحاد مختلفا".

وأكمل "خطتي مع غينيا هى نفس منهجي من قبل مع بوركينا فاسو، فقد جئت إلى هنا كي نصنع معاً مستقبلا أفضل للكرة الغينية، والآن لدينا فريق شاب مميز، قادر على التتويج بالبطولات خلال سنوات قليلة".

وسبق للمدرب البلجيكي بوت قيادة عدد من المنتخبات الأفريقية والعربية، وكانت البداية مع غامبيا في الفترة من 2008 إلى 2011، ثم بوركينا فاسو من 2012 إلى 2015 حيث كوّن الجيل المميز الذي وصل لنهائي البطولة الأفريقية عام 2013، وحصل على المركز الثالث عام 2017، كما قاد المنتخب الأردني عام 2015، ودرب منتخب كينيا عام 2017، ثم تولى تدريب غينيا منذ 2018.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة