Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوردان بارديلا ذو الـ27 عاما يخلف لوبن على رأس "التجمع الوطني"

أوضح نجم اليمين المتطرف الفرنسي الصاعد أنه يعتزم دعم ترشيح مارين مجدداً في الانتخابات الرئاسية المقبلة

جوردان بارديلا رئيس لحزب "التجمع الوطني" خلفاً لمارين لوبن (أ ف ب)

أعلنت الزعيمة المنتهية ولايتها مارين لوبن التي جاءت ثانية في انتخابات الرئاسة الفرنسية في أبريل (نيسان) أن جوردان بارديلا انتخب رئيساً لحزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف الرئيس في فرنسا، السبت الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وبارديلا العضو في البرلمان الأوروبي والبالغ 27 عاماً هو أول زعيم لهذا الحزب من خارج أسرة لوبن، إذ إن جان ماري لوبن أسس "الجبهة الوطنية" في عام 1972 ثم أصبح "التجمع الوطني" بقيادة ابنته مارين لوبن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأتي هذه الخلافة في وقت تتزايد الأحداث العنصرية، من بينها تصريح نائب من حزب "التجمع الوطني" أمام جلسة عامة للبرلمان "فليعد إلى أفريقيا!" بعد أن تساءل نائب أسود من اليسار المتطرف عما سيكون مصير مركب مهاجرين يواجه صعوبات في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح جوردان بارديلا نجم اليمين المتطرف الفرنسي الصاعد، الذي من المقرر أن يلقي خطاباً، مساء السبت، في مناسبات عدة أنه يعتزم دعم ترشيح مارين لوبن مجدداً في الانتخابات الرئاسية لعام 2027.

وتنسحب مارين لوبن التي حصلت على 41.5 في المئة من الأصوات في الجولة الثانية ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في أبريل، بعد 11 عاماً على رأس الحزب، فيما تقول إنها تريد مواصلة "عملها" وكفاحها السياسي من دون استثناء ترشح رابع.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات