Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

5 مدربين مميزين يبحثون عن تجارب جديدة خلال الفترة المقبلة

مع مرور جولات عدة في مختلف الدوريات هناك عدد من المدربين يحاوطهم القلق بشأن مسيرتهم مع فرقهم

زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد (رويترز)

على رغم مرور جولات بسيطة على انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى، إلا أن تعثر عدد من المدربين فتح باب التكهنات أمام مصيرهم مع فرقهم، بخاصة أن الجماهير وإدارات الأندية الكبرى لا ترضى سوى بالانتصارات.

واتضح هذا الأمر في تجربة توماس توخيل مع تشيلسي فعلى رغم الإنجازات التي حققها مع الفريق إلا أنه تمت إطاحته بعد السقوط في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يستمر تشيلسي من دون مدرب طويلاً حتى تم الإعلان عن تولي غراهام بوتر مسؤولية الفريق، إذ تقع على عاتقه المنافسة بشراسة على لقب الدوري إلى جانب الوصول لأبعد نقطة في دوري أبطال أوروبا.

ومع مرور جولات عدة في مختلف الدوريات هناك عدد من المدربين يحاوطهم القلق بشأن مسيرتهم مع فرقهم ومنهم ماسيمليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس إضافة إلى مدرب بايرن ميونخ الألماني يويليان ناغلسمان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهناك مدربون عدة في الوقت الحالي من دون عمل وينتظرون إشارات رؤساء الأندية من أجل خوض غمار تجربة تدريبية جديدة.

توماس توخيل

يعد توماس توخيل من المدربين المميزين وهو ليس موجوداً في الوقت الحالي على رأس القيادة الفنية لأي فريق منذ الرحيل عن تشيلسي.

وارتبط اسم توخيل بقوة لتدريب بايرن ميونخ الألماني إذ تنتظر الإدارة أي إخفاق لإطاحة ناغلسمان.

وتشير التقارير إلى أن توخيل أبرز المرشحين لتدريب العملاق الألماني حال رحيل ناغلسمان في الفترة المقبلة، بسبب تراجع نتائج الفريق بشكل نسبي تحت قيادته، بخاصة في مسابقة الدوري.

 

زين الدين زيدان

يترقب الجميع في الوقت الحالي الموقف الخاص بزين الدين زيدان من العودة للتدريب بعد رحلة رائعة مع ريال مدريد حقق خلالها الإنجازات والألقاب كافة.

ومع انطلاق كل موسم دائماً ما يرتبط اسم زيدان بعدد من الفرق، إلا أنه مبتعد عن التدريب منذ فترة طويلة ويتوقع أن يكون زيزو مدرباً لمنتخب فرنسا بعد ديدييه ديشان، ولكن كأس العالم هو من سيحدد كل شيء.

ماوريسيو بوتشيتينو

ومن الأسماء المميزة التي ليست موجودة مع فريق حالياً هناك الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو فعلى رغم تجربته السابقة برفقة باريس سان جيرمان إلا أنه لم يتلق أي عرض تدريبي في الوقت الحالي.

وحقق بوتشيتينو أداء رائعاً مع باريس سان جيرمان إذ وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وينتظر المدرب الأرجنتيني في الوقت الحالي عروضاً تدريبية للعودة من جديد.

 

يواخيم لوف

ومن الأسماء التي لا تشرف على أندية أو منتخبات في الوقت الحالي يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا منذ مونديال 2006 وحتى تولي هانز فليك مقاليد الأمور.

المدرب البالغ من العمر 62 سنة لم يخض أي تجربة تدريبية منذ الرحيل عن المانشافت ويترقب الجميع في الوقت الحالي ما هي خطوته المقبلة.

 

مارسيلو بييلسا

بعد أعوام عدة قضاها بييلسا مع ليدز يونايتد كانت النهاية درامية إذ تمكن من قيادة النادي للصعود مجدداً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه رحل عن النادي بسبب تراجع النتائج في فبراير (شباط) الماضي.

ومنذ رحيل بييلسا عن ليدز يونايتد لم يخض المدرب الأرجنتيني أي تجربة حتى الآن ويترقب الجميع محطته المقبلة.

المزيد من رياضة