Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية دنيا أبو طالب: "تايكوندو" ليست للرجال فقط

حققت بلادها برونزية في بطولة آسيا هذا العام

تستعد صاحبة البرونزية القارية لرياضة الـ "تايكوندو" للسيدات في السعودية دنيا أبوطالب للمشاركة في دورة الألعاب المحلية التي ستقام في العاصمة الرياض 2023، بعد تجاوزها تجارب الأداء المؤهلة إلى جوار 15 لاعبة أخرى.

وقالت دنيا "أنا في أتم الاستعداد لخوض تجربة جديدة والحصول على ميدالية أخرى"، مضيفة أن "ثمة شغفاً يكبر في داخلي إزاء اللعبة، على رغم أن الطريق لم يكن سهلاً أو واضح المعالم".

دعم النساء

ودعت لاعبة المنتخب السعودي لـ"التايكوندو" النساء إلى تشجيع اللاعبات، واصفة تأثير دعمهن تحديداً بـ "الوقود المؤجج للحماسة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الحاصلة على أول برونزية في بطولة آسيا التي أقيمت في كوريا الجنوبية عام 2022، إنه "لطالما اعتقد بعض الرجال أن القوة صفة خاصة بهم وأنها تتعارض مع أنوثة المرأة، وهذا يأتي مسنوداً بقناعة لدى بعض السيدات ليروها لعبة رجالية"، مضيفة أن "الواقع يتجاوز تلك اللمحة المشوهة، إذ إن الرياضة وجبة للروح وبناء الثقة بالنفس، وازدهار النساء فيها يتطلب التضحية بالوقت وعدم الاستسلام".

برونزية بعد 16 عاماً

وانضمت اللاعبة إلى رياضتها المفضلة في عمر الثامنة، قائلة "التحقت بناد للصبيان إلى جانب أخي، وحظي كلانا بدعم أسري كبير حتى بلغت الـ 13"، لكن بعد مدة منعت من ارتياد نادي الصبيان ليتولى مدرب أخيها مهمة تدريبها من المنزل.

وأضافت، "في ظل تلك الظروف كان شغفي باللعبة يزداد يوماً بعد يوم من دون النظر إلى خوض بطولات أو الظفر بميداليات دولية، حتى انضممت عام 2015 إلى الاتحاد السعودي لـ ’التايكوندو‘ بتشجيع من ذلك المدرب". واعتبرت أبو طالب أن حصولها على أول برونزية سعودية في بطولة آسيا المقامة في كوريا الجنوبية عام 2022 انعكاس لمجهوداتها التي بذلت في المعسكرات التدريبية لسنوات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة