Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي مبكر... البرازيل تصطدم بالأرجنتين في كوبا أميركا

أبناء السامبا يستعيدون سلاحهم الهجومي... وراقصو التانغو يبحثون عن اللقب الغائب منذ سنوات

المنتخب الأرجنتيني في كوبا أميركا 2019 (رويترز)

أسفرت مواجهات الدور ربع النهائي ببطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" التي تستضيفها البرازيل في الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 7 يوليو (تموز)، عن مفاجآت مدويّة بخروج منتخبي كولومبيا وأوروغواي القويين من المنافسات، لتصبح المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي هي البرازيل والأرجنتين وتشيلي وبيرو.

وبخلاف مباراة الأرجنتين مع فنزويلا، التي انتهت بفوز راقصي التانغو بهدفين دون رد، انتهت المباريات الثلاث الأخرى بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف في عمر المباراة.

وكادت البرازيل صاحبة الضيافة أن تودّع البطولة أمام جماهيرها، حينما وصلت إلى ركلات الترجيح مع منتخب باراغواي الذي لعب ناقصاً منذ الدقيقة 58 حتى نهاية المباراة بسبب طرد لاعبه فابيان بالبوينا، إلا أن منتخب السيليساو تمكّن من عبور عقبة باراغواي بالفوز بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح رغم إهدار نجم هجومه ولاعب ليفربول الإنجليزي روبيرتو فيرمينو إحدى الركلات الترجيحية.

وبفوز الأرجنتين على فنزويلا، ضرب المنتخب الأرجنتيني موعداً مع غريمه التاريخي البرازيل في نصف نهائي البطولة، إذ ستقام مباراتهما يوم الأربعاء 3 يوليو (تموز) في ملعب "جوفيرنادور ماغاليس".

وتحمل هذه المواجهة الصعبة على المنتخبين تاريخاً من المنافسات التي تصل أحياناً إلى الصراعات، إلا أن المنتخب البرازيلي يسعى إلى استغلال تفوّقه الطفيف على الأرجنتين خلال السنوات الأخيرة، إذ فاز في آخر مباراة بينهما بنتيجة هدف دون رد، ضمن مباريات الدورة الودية الرباعية بالسعودية في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2018.

أمّا المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الأسطوري ليونيل ميسي، فيسعى جاهداً إلى المرور من البرازيل نحو النهائي الثالث على التوالي، أملاً في إدراك التتويج الغائب منذ سنوات طويلة، إذ خسر اللقب في آخر نهائيين عامي 2015 و2016 لصالح تشيلي بركلات الترجيح.

ويضع ميسي التتويج بهذا اللقب هدفاً شخصياً أمام عينيه ليُكمل عقد إنجازاته التاريخية مع ناديه برشلونة، ويُبرئ نفسه من تهمة التخاذل والظهور السيئ بقميص الأرجنتين.

وتلقى المنتخب البرازيلي نبأً سعيداً بعودة أحد أسلحته الهجومية، إذ تعافى مهاجمه ريتشارليسون الذي غاب عن مواجهة باراغواي بسبب إصابته بالتهاب في الغدة النكافية.

في الوقت نفسه، تأهل منتخب تشيلي إلى نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي بالفوز على كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في استاد "أرينا كورينثيانز"، ويبدو أن مهمة تشيلي ستكون أسهل في الوصول إلى النهائي الثالث على التوالي، إذ سيواجه المنتخب البيروفي الذي يُعد حتى الآن الحصان الأسود للبطولة، بعدما تفوق على أوروغواي بكتيبة نجومها الكبار بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح.

وتُقام مباراتا الدور نصف النهائي يومي الأربعاء 3 يوليو (تموز) والخميس 4 يوليو (تموز)، على أن تُقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 6 يوليو (تموز) في استاد "أرينا كورينثيانز"، ويستضيف استاد "ماراكانا" النهائي يوم 7 يوليو (تموز).

المزيد من رياضة