Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمير هاري بالزي العسكري أمام نعش الملكة

القصر أبطل قراره السابق في شأن دوق ساسكس الذي خدم سنوات في الجيش

الأمير هاري في مناسبة رسمية سابقة قبل تخليه عن لقبه ومهامه الملكية ( غيتي)

أشار مصدر ملكي إلى أنه سيسمح للأمير هاري بارتداء الزي العسكري برفقة أنسبائه أمام نعش الملكة، يوم السبت.

ويشار إلى أن دوق ساسكس ارتدى الزي المدني أثناء حضوره جميع المناسبات الرسمية التي أعقبت وفاة جدته، ذلك لأنه انسحب من أداء المهام الملكية.

وارتدى هاري، 38 عاماً، اللباس المدني الصباحي، يوم الأربعاء، فيما سار خلف نعش الملكة الراحلة إلى جانب أقربائه الذين ارتدوا في غالبيتهم الزي العسكري.

وأثار قرار المنع غضب بعض المعلقين الذين أشاروا إلى أن الأمير خدم في الجيش طيلة عقد من الزمن وأدى جولتين من الخدمة في أفغانستان.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، سعى الأخ الأصغر للأمير ويليام إلى الحد من تلك الانتقادات عبر الإشارة إلى أنه يتوجب على الجميع التركيز على ذكرى حياة جدته بدلاً من التطرق إلى ما سيرتديه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث باسمه أن "الأمير هاري سيرتدي بدلة صباحية خلال المناسبات التي ستكرم جدته. لا يحدد العقد الذي أمضاه في الجيش من خلال الزي الذي سيرتديه، بالتالي، نطلب بكل احترام أن يجري التركيز على حياة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وإرثها".

وفي المقابل، يبدو أن المسؤولين الملكيين بدلوا رأيهم، إذ نقل مصدر ملكي إلى صحيفة "ديلي ميرور" The Daily Mirror بأن "المنطق السليم قد انتصر. كان موقفاً مثيراً للسخرية نظراً إلى أن دوق ساسكس خدم بلاده، ويحظى باحترام كبير في القوات المسلحة مع كل ما فعله لمصلحة قدامى المحاربين. من المهم أن يشعر كل أحفاد الملكة أنهم مرتاحون ومرحب بهم فيما يعبرون معاً عن حزنهم لفقدان جدتهم الحبيبة".

ومن المتوقع أن ينضم شقيق هاري، ويليام أمير ويلز، إلى دوق ساسكس في وقفة حداد يوم السبت، إلى جانب أحفاد الملكة الستة الآخرين.

وأفادت التقارير بأن الاستثناء شمل أيضاً الأمير أندرو الذي جرد من مهامه الملكية ولم يكن يسمح له بارتداء الزي العسكري. وسيسمح للشقيق المطرود من الحياة الملكية للملك تشارلز الثالث بأن يرتدي الزي العسكري يوم الجمعة "كعلامة خاصة على الاحترام" تجاه الملكة.

© The Independent

المزيد من منوعات