Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إشادة بدوقة ساسكس على تجاهلها التصرفات العدائية لبعض المحتشدين

مستخدمو "تويتر" يحيون ميغان ماركل على تماسكها و"شجاعتها" في لقائها الجمهور بقصر وندسور

دوق ودوقة ساسكس وأمير وأميرة ويلز يقرأون سويةً التعازي المكتوبة في وندسور (أ ب)

حظيت ميغان ماركل دوقة ساسكس بالثناء على بقائها متماسكة، على الرغم من العداء الواضح الذي أبداه حيالها بعض من الأفراد المحتشدين عندما كانت تحييهم بعد وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وقد انضم إليها زوجها هاري دوق ساسكس، وأمير وأميرة ويلز ويليام وزوجته كاثرين، أثناء زيارة قاموا بها لبوابات "قصر وندسور"، حيث وضع حشد من الناس أزهاراً هناك تكريماً للملكة الراحلة.

وتعد هذه المناسبة المرة الأولى التي تتم فيها مشاهدة الثنائيين الملكيين معاً منذ أكثر من عامين. وكان الأميران وزوجتاهما يتحدثون إلى الناس أثناء مرورهم قرب المحتشدين، ويقومون بمصافحتهم بالأيدي شاكرين تعاطفهم.

لكن دوقة ساسكس تلقت استقبالاً فاتراً من بعض الأشخاص ضمن الحشد، الذين أشاحوا بنظرهم عنها، ولم يمدوا أيديهم أثناء تحيتها لهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت لقطات مصورة أن امرأة كانت تنظر إلى الأسفل في وقت كانت ميغان تبتسم لها، فيما عمدت سيدة أخرى إلى الإشاحة بوجهها بعيداً منها كي تتفادى أن يقع نظر الدوقة عليها.

ولاحظ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي رد الفعل هذا غير المرحب بدوقة ساسكس من جانب بعض الحاضرين، في وقت أشاد كثيرون بتماسكها وبهدوئها وسلوكها الذي لم يطغ عليه القلق أو المفاجأة، أمام أشخاص لا يكنون لها الود.

في المقابل، تحدث أشخاص آخرون عن شجاعتها وجرأتها في الظهور أساساً أمام الناس، على رغم علمها أن بعض الأفراد قد يتفاعلون معها على نحو سلبي.

سارة غيبز غردت عبر حسابها على "تويتر" قائلة، "لقد تطلب ظهور ميغان ماركل بهذه الإطلالة اليوم مقداراً هائلاً من الشجاعة والكياسة والكرامة. أنا لا آبه بكل ما يتعلق بالملكية، لكنني من الذين يفضلون تجنب أفراد لن يتوانوا لحظةً عن الاستهزاء بي، بدلاً من المبادرة إلى إجراء محادثة في غير محلها معهم. لذا، أرى أنها امرأة حقاً شجاعة لإقدامها على مثل هذه الخطوة".

إضافةً إلى ذلك، قام مستخدم آخر على "توتير" بمشاركة مقطع فيديو، تظهر فيه ميغان وهي تتعرض لتجاهل بعض الحضور، وغرد المستخدم قائلاً "الطريقة التي يتعامل بها بعض الناس في هذا البلد مع ميغان ماركل هي فعلاً مثيرة للاشمئزاز، وتسبب الكثير من الإحراج".

خبير في الشؤون الملكية وصف في تصريح لـ "اندبندنت" لم شمل الأخوين الملكيين، بأنه كان "مبادرةً رمزيةً لإظهار الاحترام لكل من جدتهما الراحلة ووالدهما، الملك الجديد".

ووفقاً لما تردد فإن الشقيقين كانا على خلاف منذ ما قبل استقالة دوق ودوقة ساسكس من منصبهما كعضوين بارزين في العائلة البريطانية المالكة في عام 2020. وعلى أثر قرارهما التنحي، أجرت المقدمة التلفزيونية أوبرا وينفري مقابلةً مطولة وصريحة مع الأمير هاري وزوجته ميغان تم بثها في مارس (آذار) عام 2021.

وبعد مشاهدة الأميرين وزوجتيهما معاً الأسبوع الفائت، أعربت أوبرا عن أملها في أن يتمكن دوق ودوقة ساسكس من استغلال الفرصة لتحقيق الوئام مع أفراد عائلتهما.

نشر في اندبندنت بتاريخ 13 سبتمبر 2022

© The Independent

المزيد من تقارير