Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

معركة غريبة تدور حول الخبز المخمر في بريطانيا

اندلعت حرب مخابز بعد أن قامت "حملة خبز حقيقي" باتهام المتاجر الكبرى بأنها تسيء استخدام مصطلح "خبز مخمر"

"خبز المخمر" الأصلي لا يتضمن أي إضافات مثل استخدام خميرة الخباز أو مواد لرفع العجينة (أ ف ب)

اندلعت حرب مخابز بعد أن قامت "حملة خبز حقيقي" Real Bread Campaign بفضح كبار تجار التجزئة الرئيسيين والتي تزعم الحملة أنهم يسيئون استخدام مصطلح "خبز مخمر".

قامت الحملة بتحديد خمسة عشر نوعاً من الخبز ومنتجات تسميها "خبز مخمر مزيف" sourfaux [خبز يباع على أنّه مخمر ولكنه يحتوي على مكونات إضافية، مثل الخميرة وحمض الأسكوربيك واللبن والخل] وتؤكد إنها غير أصلية. وتدعو تجار التجزئة بتسويق الخبز المخمر الأصلي، وتحث الحكومة على وضع تعريف قانوني لمصطلح "الخبز المخمر".

كما يطالبون بوضع تعريفات وشروط قانونية لمجموعة من مصطلحات خاصة بتسويق الخبز، بما في ذلك الخبز الطازج والمخبوز في المتجر والخبز الأسمر والخبز المخمر والخبز اليدوي.

وأكدوا بأن "الخبز المخمر المزيف" sourfaux يُصنع من خلال طرق غير تقليدية بما في ذلك استخدام خميرة الخباز وعوامل رفع الكيماويات والمواد المضافة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأُطلقت الحملة من قبل تحالف "الحفاظ على" (ساستاين) Sustain، مهمتهم تحقيق "غذاء وزراعة أفضل".

وضمت قائمة المتاجر التي تبيع أو تنتج "الخبز المخمر المزيف" sourfaux بحسب الحملة، الأسماء التالية: "ألدي" و"أسدا" و"كووب" و"دكتور أوتكر" و"هوفيس" و"ليدل" و"مارك أند سبينسر" و"موريسونز" و"سينزبيريز" و"تيسكو" و"واربرتنز" (Aldi, Asda, Coop, Dr Oetker, Hovis, Lidl, M&S, Morrisons, Sainsbury’s, Tesco and Warburtons)

من جانبه، أكد منسق الحملة كريس يونغ، "تريد بعض المخابز الصناعية والمخابز المحلية، قطعة من سوق الخبز المخمر ولكنهم لا يرغبون في استثمار الوقت الإضافي والمعرفة والمهارات اللازمة لصنع الخبز المخمر الأصلي."

ويعجن الخبز المخمر من خمائر وبكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة بشكل طبيعي في الدقيق. ويتحقق ذلك من خلال توفير بيئة مثالية لتخمير العجين لصنع الخبز. "خبز المخمر" الأصلي لا يتضمن أي إضافات مثل استخدام خميرة الخباز أو مواد لرفع العجينة.

قال متحدث باسم متاجر "سينزبيري" Sainsbury، "تُصنّف منتجاتنا بما يتماشى مع لوائح الخبز والدقيق في المملكة المتحدة والموضوعة في عام 1998. المكونات والمحتوى الغذائي للمنتجات متوافرة على العبوة وعلى موقعنا الإلكتروني، لكي يتمكن عملاؤنا من اتخاذ قرارات صحيحة بشأن المنتجات التي يشترونها".

وأضاف "حين يكون الخبز من إنتاج مخبزنا في المتجر، يمكن لزبائننا التحدث إلى زملائنا وتلقي هذه المعلومات منهم، أو التحقق عبر الإنترنت."

عندما طُلب من متاجر "ألدي" Aldi و"تيسكو" Tesco التعليق، اكتفوا بتوفير المعلومات لإثبات امتثال منتجاتهما لقواعد صناعة المخبوزات ونظام توسيم منتجاتها في المملكة المتحدة.

نُشر في اندبندنت بتاريخ 26 أغسطس 2022

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من تقارير