Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تظاهرات العطش تشتعل في غرب إيران

جرت لليلة الثانية على التوالي احتجاجاً على انقطاع شبكة المياه الحضرية في همدان

شهدت الأشهر الماضية احتجاج آلاف الإيرانيين على جفاف مجاري المياه (رويترز)

احتجاجاً على نقص مياه الشرب في غرب إيران وعجز المسؤولين عن إيجاد حل للمشكلة، تظاهر مئات المواطنين في همدان، الثلاثاء والأربعاء، 24 و25 أغسطس (آب)، بحسب ما أفادت الخميس وسائل إعلام رسمية.

وشهدت الأشهر الماضية احتجاج آلاف على جفاف مجاري المياه خصوصاً في وسط إيران وجنوب غربيها.

وأفادت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا" بأن "مئات من الأشخاص" تجمعوا مساء الأربعاء في مدينة همدان على بعد 300 كيلومتر غرب طهران.

وأشارت إلى أن التظاهرات جرت "لليلة الثانية على التوالي" أمام "مقر حاكم المنطقة وحول ضريح ابن سينا احتجاجاً على انقطاع شبكة المياه الحضرية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونشر الخميس الموقع الإلكتروني التابع لصحيفة "همشهري" الصادرة عن بلدية طهران مقطع فيديو قصير يُظهر تجمعاً ليلياً يدعو خلاله العشرات من بينهم نساء "إخوانهم المواطنين" إلى "إظهار شجاعتهم" والانضمام إليهم.

ويتضمن الفيديو حديثاً عن أن بعض أحياء همدان "تشهد انقطاعاً في المياه منذ ثمانية أيام" ومطالبة المتظاهرين باستقالة حاكم المنطقة و"المسؤولين غير الأكفاء".

ولفتت الوكالة إلى أن المتظاهرين "كانوا يحملون عبوات مياه فارغة" ويهتفون "شعارات مناهضة للمسؤولين" ويطالبون "بالتحرك الفوري من أجل توفير مياه الشرب للمدينة".

وفي منتصف يوليو (تموز)، أوقفت السلطات في شمال غربي البلاد متظاهرين ينددون بجفاف بحيرة أورميه، وهي واحدة من أكبر البحيرات المالحة في العالم، بحسب وكالة الأنباء.

وتعاني إيران منذ سنوات من فيضانات بسبب السيول إضافة إلى جفاف.

وفي نهاية يوليو، أعلنت السلطات عن مقتل 96 شخصاً خلال أسبوع تقريباً بعدما غمرت فيضانات عدة مناطق في البلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار