Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدرب أليو سيسيه: السنغال تمتلك الآن جيلا استثنائيا... وسنكتب تاريخا جديدا أمام الجزائر

عودة ساديو ماني تعطي دفعة قوية لـ"أسود التيرانغا" لتحقيق الفوز الأول أفريقيا على "الخضر"

أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي (رويترز)

أكد أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، أن فريقه سيكتب تاريخا جديدا في مباراته أمام الجزائر، ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو (تموز) المقبل.

ويلعب منتخب السنغال مع نظيره الجزائري مساء الخميس، على أرضية ملعب 30 يونيو بالقاهرة، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة الأمم الأفريقية.

وقال أليو سيسيه إن منتخب السنغال قادر على كتابة تاريخ جديد من خلال تحقيق الانتصار على منتخب الجزائر للمرة الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ولم ينجح منتخب السنغال في تحقيق أي فوز على المنتخب الجزائري ضمن منافسات النسخ الماضية من كأس الأمم الأفريقية، حيث تقابل المنتخبان ثلاث مرات في البطولة القارية من قبل أعوام 1990 و2015 و2017، ولم يحقق منتخب أسود التيرانغا أي فوز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح سيسيه "بالفعل لم نفز على الجزائر من قبل في بطولة الأمم الأفريقية، ولكن الآن أصبح بمقدورنا كتابة تاريخ جديد، وإنهاء هذه العقدة، وتحقيق الفوز على الجزائر للمرة الأولى في كأس الأمم".

وقال سيسيه "الآن أصبح لدينا طريقة لعب مميزة، وقدرات متنوعة ومجموعة من اللاعبين الجيدين، هدفنا هو المضي قدما في بطولة أفريقيا والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة".

وأكد اللاعب الدولي السابق في المنتخب السنغالي أن فريقه سيبحث عن حسم بطاقة التأهل لدور الـ 16 مبكرا من خلال لقاء الجزائر، موضحا أن هدف السنغال في هذه البطولة هو حصد اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخ بلاده.

 وعن عودة لاعبه الأبرز ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، أشار سيسيه إلى أنه أحد أهم اللاعبين في العالم وليس في أفريقيا فقط، وأنه سيمثّل إضافة قوية لفريقه في مواجهة الجزائر، بعد غيابه عن اللقاء الماضي أمام تنزانيا بسبب الإيقاف، لتراكم البطاقات الصفراء في مباريات التصفيات.

  وأضاف مدرب السنغال "الروح المعنوية مرتفعة لدى كل اللاعبين، الجزائر منتخب قوي، ولكن نحن قادرون على تقديم أداء أفضل وتحقيق الفوز وحسم التأهل للدور المقبل، فالسنغال تمتلك الآن جيلا استثنائيا".

جدير بالذكر أن منتخب السنغال استهل مشواره في كأس الأمم الأفريقية بالفوز على منتخب تنزانيا بهدفين نظيفين سجلهما كيتا بالدي وكريبين دياتا، يوم الأحد الماضي، وذلك في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة للمسابقة القارية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة