Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رابح ماجر: "الخضر" ينقصهم التركيز... وهؤلاء يهددون المنتخبات العربية

تطور فرق أفريقيا صعّب المنافسة... وهذه المباريات ستتحول إلى صراع بدني

صورة أرشيفية لنجم الكرة الجزائرية رابح ماجر (أ.ف.ب)

تنبّأ رابح ماجر نجم كرة القدم الجزائرية بوصول منتخب بلاده إلى الأدوار النهائية لبطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز)، مشيراً إلى أن "المنتخب الجزائري يمتلك كل مقومات النجاح، وربما التتويج باللقب القاري، ولا ينقصه سوى التركيز والتوفيق".

وقال ماجر لـ"اندبندنت عربية"، "(الخضر) لديه لاعبون مميزون للغاية، يلعبون في أكبر فرق أوروبا، وينافسون على أهم الجوائز الجماعيّة والفردية، ويبدو لي أن الفريق أصبح أكثر تجانساً وانسجاماً في ظل الإدارة الفنية للمدير الفني جمال بلماضي".

وأضاف صاحب أول هدف جزائري في المونديال، "كنا في مرحلة إعادة بناء بعد اعتزال معظم لاعبي الجيل الذهبي للجزائر، والآن لدينا فريق قوي ومتجانس، لديه خبرات كبيرة، ولا ينقصه سوى التركيز، ولعب كل مباراة وفق تفاصيلها، وبالطبع التوفيق".

وتابع، "على اللاعبين والجهاز الفني بذل أقصى جهد ممكن، خصوصاً في المباريات التي يكون الطرف الثاني فيها أحد منتخبات أفريقيا السمراء ممن يتمتعون بقوة بدنية هائلة، إذ يلجأون إلى تحويل المباريات لصراع بدني، تفقد معه منتخباتنا العربية قدرتها على اللعب المعتمد على المهارات واللمحات الفنية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سبق أن توّج ماجر بلقب بطولة أمم أفريقيا الوحيد في تاريخ الجزائر عام 1990، بعد عشر سنوات من تحقيق مركز الوصافة في نسخة البطولة عام 1980.

وأردف ماجر "كل المعطيات تُشير إلى قدرة المنتخب الجزائري على الوصول للخطوات الأخيرة في البطولة، مع العلم أن المنافسة ستكون غاية في الصعوبة نظراً إلى تطوّر الكرة الأفريقية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وزيادة عدد المحترفين في أهم الدوريات الأوروبية".

وقال "منتخبات مثل السنغال والكاميرون وكوت ديفوار ونيجيريا وغانا وحتى الأقل تاريخاً باتوا يمتلكون لاعبين في أهم أندية العالم، ومع تطوّر عقليات هؤلاء اللاعبين أصبحت هذه الفرق أكثر خطورة على نظيرتها العربية".

"لكن تبقى المواجهات بين المنتخبات العربية أقوى في أحيانٍ كثيرة بسبب تشابه طرق اللعب، خصوصاً بين فرق الجزائر وتونس والمغرب، وما يزيد من قوة المنافسة أن المنتخبات الثلاثة في أفضل حالاتهم الآن".

وعن فوز الفراعنة على زيمبابوي في افتتاح مباريات البطولة، قال ماجر "المنتخب المصري كبير، ولديه فارق ضخم في الإمكانات مع فريق زيمبابوي المتواضع، والفوز بأول ثلاث نقاط أمر مهم بالنسبة إليهم رغم مستوى المباراة الضعيف".

واختتم، "أتوقع أن يرتفع مستوى المنتخب المصري مع باقي المباريات بدعم الجماهير والأرض، كما أتمنى ابتعاد المنتخبات العربية عن بعضها البعض حتى أبعد نقطة ممكنة في البطولة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة