Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حصاد الجولة الأولى للمنتخبات العربية من كأس الأمم الأفريقية

المصري يخطط لاستغلال الفرص الضائعة... والمغربي يترقب مباراة صعبة... والجزائري يسعى لأبعد نقطة في البطولة

يوسف المساكني لاعب المنتخب التونسي يستعد لضربة الجزاء في مباراته الأخيرة مع أنغولا (محمد زيدان. إندبندنت عربية)

تشهد النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية مشاركة 5 منتخبات عربية، هي مصر "المستضيف"، والجزائر، والمغرب، وتونس، وموريتانيا ومرت الجولة الأولى من البطولة وسط أداء متفاوت للمنتخبات العربية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مصر... استغلال الفرص الضائعة

البداية كانت خلال مباراة الافتتاح التي جمعت منتخب مصر ونظيره زيمبابوي، يوم الجمعة الماضي، على ملعب استاد القاهرة، وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف سجله لاعبه المحترف في صفوف فريق قاسم باشا التركي، محمود حسن "تريزيغيه" في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

وعقب المباراة قال هاني رمزي، المدرب المساعد في الجهاز الفني لمنتخب مصر، لـ"اندبندنت عربية"، "مباراة البداية في كل بطولة هي الأصعب"، مشيراً إلى "أن الشيء الأهم بالنسبة إليه كان الحصول على الثلاث نقاط".

وأضاف رمزي "في أول 20 دقيقة، كان لدينا عدد من الفرص الضائعة التي لو سجلها لاعبونا لغيرت مجرى المباراة، ولكننا سنُعالج هذه الأخطاء للظهور بصورة أفضل خلال المباريات المقبلة".

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني بجدول ترتيب مجموعته خلف نظيره الأوغندي بفارق الأهداف.

وجرت أمس مباراتان لمنتخبين عربيين، هما المغرب أمام ناميبيا، والجزائر أمام كينيا.

المغرب... هدف بالخطأ

وبنفس النتيجة فاز المنتخب المغربي على نظيره ناميبيا بهدف سجله لاعب الأخير إيتامونوا كيمويني، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 89 من عمر اللقاء.

الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، أشار إلى "أنهم أجبروا منتخب ناميبيا على الخطأ والتسجيل في مرماه"، مشددًا على "أن الأهم له هو حصد الثلاث نقاط، وأن الفوز أمام ناميبيا كان صعباً، وكذلك ستكون مباراته المقبلة أمام كوت ديفوار".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب المغرب نظيره ساحل العاج يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.

وعقب المباراة تصدر منتخب المغرب ترتيب مجموعته برصيد ثلاث نقاط؛ حيث يقع معه فرق كوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، وناميبيا.

الجزائر... هدفين نظيفين

وفاز المنتخب الجزائري بهدفين نظيفين أمام نظيره كينيا، سجلهما بغداد بونجاح من ركلة جزاء في الدقيقة 34 ورياض محرز في الدقيقة 43، وبفوزه يحتل منتخب الجزائر المركز الثاني بمجموعته خلف منتخب السنغال.

 وأبدى جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، "سعادته بالفوز خصوصا أن بدايات منتخبه في البطولات عادة لا تكون جيدة"، وأشار إلى "الاستعداد الجيد أمام كينيا، وكنا نعلم أنها صعبة، وكذلك سنستعد للمباراة المقبلة بقوة أمام السنغال فستكون صعبة أيضا، ولكن يسعى منتخبنا إلى الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الجزائر نظيره السنغالي الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.

تونس... خسارة فادحة

وضمن منافسات المجموعة الخامسة تعادل المنتخب التونسي أمام نظيره الأنغولي بهدف لكل منهما.

وتقدم المنتخب التونسي سريعاً في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه يوسف المساكني، قبل أن يتعادل جالما كامبوس لأنغولا.

وأبدى آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، عقب المباراة التي أُقيمت الاثنين غضبه من فقدان فوزٍ مهمٍ في بداية مشواره بالبطولة الأفريقية، مشيراً إلى "وجود تقصير ببعض خطوط فريقه".

وتابع جيريس "لم يعد هناك منتخب أفريقي كبير أو صغير، كان علينا المحافظة على هدف التقدم، ونركز الآن على حصد نقاط المباراة المقبلة".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب تونس نظيره المالي يوم الجمعة المقبل.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب تونس المركز الثاني بمجموعته خلف مالي المتصدر بثلاث نقاط وبتساوي النقاط مع أنغولا صاحب المركز الثالث.

موريتانيا... هزيمة قاسية

مشوار المنتخبات العربية في الجولة الأولى اختتم أمس الاثنين بهزيمة قاسية لموريتانيا، في أول مشاركة لها بكأس أمم أفريقيا أمام مالي برباعية مقابل هدف.

 وعلق كورينتين مارتينز، المدير الفني لموريتانيا على الهزيمة القاسية لفريقه، "واجهنا منتخباً قوياً، لديه لاعبون ذو خبرات عالية، وعلى الرغم من هذا خضنا 20 دقيقة جيدة، ولكن استقبلنا بعدها هدفاً، ثم أُحتسبت ضدنا ركلة جزاء لنحبط قليلاً وحاولنا الرجوع للمباراة، ولكن فشلنا ولم نكن جيدين هجوميا، ولابد من تحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات المقبلة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة