Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من يخلف كاسيميرو بعد رحيله عن ريال مدريد؟

حرص أنشيلوتي على رفع الضغوط كافة عن لاعبه الجديد تشواميني

كاسيميرو لاعب ريال مدريد السابق (رويترز)

 حالة من الترقب يعيشها جماهير ريال مدريد خلال هذه الفترة من أجل تحديد ملامح مستقبل الفريق، بخاصة بعد رحيل أحد أهم أعمدة النادي الملكي خلال سوق الانتقالات الصيفية وهو لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، ورحل كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد بعقد يمتد لأربع سنوات، في صفقة كلفت الشياطين الحمر 60 مليون يورو مع عشرة ملايين يورو إضافات.
رحلة مليئة بـ النجاح لكاسيميرو مع ريال مدريد، فقد بدأت في 2013 وانتهت في 2023، ليكتب فصولاً من المجد جعلته أحد أهم لاعبي الوسط في النادي، وخلال الفترة التي دافع فيها كاسيميرو عن قميص ريال مدريد، فاز بـ 18 لقباً وهي خمس بطولات لدوري أبطال أوروبا، وثلاثة كؤوس عالم للأندية، وثلاثة سوبر أوروبي، وثلاث بطولات دوري إسباني، ومرة واحدة لكأس الملك و ثلاثة كؤوس للسوبر الإسباني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد كاسيميرو من أغلى الصفقات في تاريخ ريال مدريد، خلف كريستيانو رونالدو وأنخيل دي ماريا ليكون واحداً من أهم اللاعبين في تاريخ النادي.

أنشيلوتي يوفر بديل كاسيميرو
رحيل كاسيميرو لم يؤثر في ريال مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي الذي جهز لمغادرة لاعب الوسط البرازيلي، ليكون بديله الفرنسي الشاب أوريلين تشواميني.
وفي أول مباراة بعد رحيل كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد ظهر تشواميني بشكل مميز خلال مباراة سيلتا فيغو، في الجولة الثانية من الدوري الإسباني، وقد حقق الملكي فوزاً عريضاً بنتيجة 4-1.
ولعب تشواميني في مركز الارتكاز أمام سيلتا فيغو، وجاوره في خط الوسط الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي إدواردو كامافينغا، وقدم اللاعب الفرنسي أداءً مميزاً ليعطي طمأنينة إلى أنشيلوتي الذي يأمل أن لا يتأثر خط الوسط برحيل كاسيميرو.
وبعد مشاركة تشواميني في مباراة سيلتا فيغو بالكامل، حصل لاعب وسط الملكي الشاب على تقييم مميز، فقد بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 90 في المئة حيث مرر الكرة 61 مرة من أصل 68 تمريرة، علماً أنه فاز في خمس من سبع التحامات أرضية، وقام بثلاث مراوغات ناجحة من أصل ثلاث.
وانضم تشواميني صاحب الـ 22 سنة إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي الحالي قادماً من صفوف موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2028.

أنشيلوتي يرفع الضغوط عن تشواميني
وحرص أنشيلوتي على رفع الضغوط كافة عن لاعبه الجديد تشواميني، بعد رحيل كاسيميرو، وقال في تصريحات صحافية، "يجب على تشواميني أن يتعلم، وأن يعتاد على التمركز بشكل أفضل، الجودة التي يتمتع بها تشواميني حاسمة في المباريات، إنه قوي في ما يتعلق بالكرات العالية، ولديه قدم جيدة حين يصل إلى مرمى الخصم".
وواصل قائلاً، "لن أطلب من تشواميني اللعب مثل كاسيميرو، علينا الاستفادة من تسديداته من خارج المنطقة، إنه يافع ويجب أن يتحسن، ورحيل كاسيميرو لن يضعف الفريق، لا يوجد لدينا لاعب له سمات كاسيميرو نفسها، لكن نمتلك آخرين لهم مميزات مختلفة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة