Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل ينقذ كاسيميرو وسط مانشستر يونايتد المتعثر؟

وافق النجم البرازيلي على الخروج من سانتياغو برنابيو لخوض تحد جديد في إنجلترا

كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني (رويترز)

وافق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على صفقة بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع البرازيلي الدولي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد انفراجة في المفاوضات بين الناديين إثر اختيار اللاعب البرازيلي خوض تجربة جديدة في مسيرته وإبلاغ مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بقراره.

ومن المقرر أن يخضع كاسيميرو (30 سنة) خلال الساعات المقبلة للفحص الطبي الاعتيادي من قبل مانشستر يونايتد، قبل التوقيع على عقد مدته أربع سنوات، مع خيار التمديد لسنة إضافية في إستاد أولد ترافورد.

وسرعان ما تطورت أنباء اهتمام اليونايتد بضم كاسيميرو لتعزيز خط وسط الشياطين الحمر إلى تحركات رسمية تبعتها موافقة اللاعب الذي أبلغ أنشيلوتي بموافقته على الانضمام إلى يونايتد، إذ التقى الاثنان لإجراء محادثات مساء الأربعاء، بعد أن أبلغ رئيس مدريد فلورنتينو بيريز اللاعب البرازيلي أنه يمكنه اختيار ما إذا كان يرغب في البقاء أو الرحيل.

ومن المؤكد أن جودة خبرة كاسيميرو ستكون بمثابة إضافة قوية لخط وسط يونايتد المتخبط، الذي عانى الهزيمة في أول مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.
 

واستهل يونايتد الموسم الحالي بالسقوط أمام برايتون أند هوف ألبيون بنتيجة 2-1 في ملعبه أولد ترافورد، وبدا عاجزاً عن تهديد شباك برايتون، حتى أن هدفه الوحيد سجله أليكسيس ماك إليستر لاعب برايتون في مرماه عن طريق الخطأ، وفي مباراة الجولة الثانية مني اليونايتد بهزيمة كارثية بنتيجة 4-0 أمام برينتفورد، إذ استقبلت شباكه أربعة أهداف في 35 دقيقة وفشل حتى نهاية المباراة في تهديد مرمى الفريق المستضيف.

وكان المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ مدرب يونايتد متمسكاً بضم مواطنه فرينكي دي يونغ من برشلونة الإسباني، لكن اللاعب الشاب رفض الرحيل عن إستاد سبوتيفاي كامب نو، لتنتقل بؤرة اهتمام يونايتد لكاسيميرو الذي كان عنصراً أساسياً في تتويجات النادي الملكي المحلية والقارية في السنوات الأخيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتواجه إدارة يونايتد سباقاً مع الزمن لتسجيل كاسيميرو حتى منتصف اليوم الجمعة الـ19 من أغسطس (آب)، كي يمكنه المشاركة في المباراة المنتظرة أمام الغريم التاريخي ليفربول يوم الإثنين المقبل.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن كاسيميرو أقام عشاء وداع لأصدقائه في مدريد تمهيداً لسفره إلى إنجلترا لارتداء قميص الشياطين الحمر.

وقضى كاسيميرو السنوات التسع الماضية مع ريال مدريد بعد انضمامه من ساو باولو البرازيلي في يوليو (تموز) 2013 مقابل ستة ملايين يورو، وخلال فترته بقميص "لوس بلانكوس" لعب كاسيميرو 336 مباراة سجل خلالها 31 هدفاً وصنع 29 وتوج بـ18 لقباً، أبرزها خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وثلاثة ألقاب للدوري الإسباني وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

ويمتاز كاسيميرو بقدراته العالية في مركز الوسط المتأخر، ومن المؤكد أنه سيحجز مكاناً أساسياً في وسط يونايتد الذي عانى انخفاض الجودة في ظل التبديلات الكثيرة والمتتالية في عناصره.

واستهل يونايتد الموسم بمواجهة برايتون بوسط ملعب مكون من الثلاثي فريد وسكوت ماكتومناي وبرونو فيرنانديز ثم شارك الهولندي دوني فان دي بيك، وخلال المباراة الثانية الكارثية التي انتهت بالسقوط برباعية أمام برينتفورد لعب اليونايتد بوسط ملعب ثنائي مكون من كريستيان إريكسن وفريد مع تقدم برونو فيرنانديز ليكون رأس مثلث هجومي خلف ثلاثي الهجوم.

ويمتلك كاسيميرو موهبة كبيرة في استخلاص الكرة من المنافسين وإفساد الهجمات، مما سيقلل الضغط عن خط دفاع يونايتد الذي عانى ولا يزال المدرب تن هاغ في البحث عن العناصر الأفضل لشغل مراكزه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة