Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

للمرة الأولى منذ 16 عاما... حدث فريد في حفل الكرة الذهبية 2022

استبعاد ميسي ونيمار من قائمة المرشحين للكرة الذهبية ووجود رباعي أفريقي

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني ونجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (أ ف ب)

 في حدث استثنائي للمرة الأولى منذ 16 عاماً، سيشهد حفل الكرة الذهبية والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" لعام 2022 غياب النجم الأسطوري ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.
وتعد هذه المرة الأولى التي يغيب عنها ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين منذ عام 2006، ليثير الأمر ضجة كبيرة، بخاصة مع وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة المرشحين التي تضم 30 لاعباً آخرين.
ويعد ميسي الأكثر تتويجاً بالجائزة برصيد سبعة ألقاب آخرها نسخة العام الماضي، بينما يحل كريستيانو رونالدو في المركز الثاني، إذ حصل على الكرة الذهبية في خمس مرات سابقة.

وأعلن عن موعد تقديم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عام 2022، إذ سيكون في 17 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في فرنسا، حيث ستقدم الجائزة للمرة الأولى بناء على أداء اللاعبين على مدار الموسم منذ شهر أغسطس (آب) 2021 حتى يوليو (تموز) 2022 على عكس الأعوام السابقة عندما قدمت الجائزة بناء على أداء اللاعبين على مدار العام.

استبعاد نيمار للمرة الأولى منذ 2011

كما شهدت القائمة غياب اسم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 2011، ما شكل مفاجأة كبرى أيضاً.
ولم يقدم نيمار المستويات المنتظرة منه خلال الفترة الماضية، ما جعله بعيداً للغاية من الترشيحات كافة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


رباعي أفريقي في القائمة

وشهدت القائمة وجود رباعي أفريقي وهم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، إلى جانب الجزائري رياض محرز، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي والإيفواري سيباستيان هالير، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.
وتواجد المصري محمد صلاح في المركز السادس في نسخة 2018، والخامس في 2019 والسابع في 2021، ويطمح الفرعون المصري إلى تحقيق رقم مميز خلال هذه النسخة.

أسباب استبعاد ميسي

وكشفت التقارير الصحافية عن كواليس استبعاد ميسي، إذ أوضحت أن اللاعب كان ضمن النقاش النهائي حول المرشحين، لكن القواعد الجديدة للجائزة التي تلغي تأثير مسيرة اللاعب وتعتمد على الموسم السابق، وليس السنة السابقة، لم تكن في مصلحته.
وأوضحت التقارير أيضاً أن موسم ميسي الأول في باريس سان جيرمان كان محبطاً للغاية من ناحية الأرقام ومن الناحية النظرية، ما أدى إلى غيابه عن قائمة المرشحين لهذا العام لجائزة الكرة الذهبية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة