Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسيرة "السفاح" تعيده إلى ناديه الأم من أجل كأس العالم 

يمتلك اللاعب مسيرة رائعة مع منتخب أوروغواي حيث خاض 132 مباراة سجل خلالها 68 هدفاً

لويس سواريز لاعب فريق ناسيونال الأوروغواياني (حساب اللاعب على تويتر)

بعد رحلة طويلة خاضها النجم الأوروغواياني لويس سواريز في أوروبا، استقر به المطاف خلال سوق الانتقالات الصيفية مع فريقه السابق الذي أسهم في ظهوره ألا وهو ناسيونال الأوروغواياني.
وجاء انتقال سواريز إلى ناسيونال الأوروغواياني بعد أن انتهى عقده مع ناديه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي قضى معه آخر موسمين، عقب الرحيل الحزين عن صفوف برشلونة.

عودة بعد 16 عاماً

وبهذا يعود لويس سواريز إلى ناديه الأم بعد 16 عاماً قضاها في اللعب داخل أوروبا، لتكون فصلاً جديداً في مسيرة "السفاح" سواريز الذي يرغب في المشاركة باستمرار ليكون مع منتخب بلاده في كأس العالم "قطر 2022".
وخلال مسيرته الأولى مع ناسيونال استطاع سواريز قيادة فريقه للتتويج بالدوري الأوروغواياني وقتها بتسجيل 12هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت مسيرة سواريز بعدها تقلبات عدة، ففي عام 2006 انتقل سواريز من ناسيونال إلى غرونينغين الهولندي، ومنه إلى أياكس أمستردام في العام التالي في الدوري الهولندي.
وبعد رحلة من التألق في الدوري الهولندي رحل سواريز إلى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي في عام 2011، وقضى مع الريدز ثلاثة مواسم قدم خلالها عروضاً رائعة، حيث تمكن من تسجيل 82 هدفاً في 133 مباراة، إلى جانب التتويج مع الفريق بكأس الرابطة الإنجليزية، إضافة إلى المنافسة على لقب الدوري حتى آخر جولة في موسم 2014.

محطة جديدة في أوروبا

وخلال عام 2014 انتقل سواريز من ليفربول إلى برشلونة واستمر داخل أروقة النادي الكتالوني حتى عام 2020، وبعد رحلة طويلة استمرت داخل كامب نو، رحل عن صفوف الفريق لينتقل بعد ذلك إلى أتلتيكو مدريد.
وتعد حقبة سواريز مع برشلونة (2014 و2020) الأفضل في مسيرته، حيث سجل 198 هدفاً في 283 مباراة، وقاد الفريق الكتالوني للتويج بـ13 بطولة متنوعة، منها الدوري والكأس فضلاً عن دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.
وبعد الرحيل إلى أتلتيكو مدريد استطاع سواريز أيضاً أن يسهم في تتويج "الأتلتي" ببطولة الدوري موسم 2020/2021 بعد صراع شرس مع برشلونة وريال مدريد.

جوائز فردية عديدة

وخلال مسيرته مع الأندية التي لعب لها حصد سواريز العديد من الجوائز الفردية، ومنها هداف الدوري الهولندي مرة، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وهداف الدوري الإنجليزي، والحذاء الذهبي الأوروبي مرتين، وهداف الدوري الإسباني مرة.

تاريخ كبير مع منتخب أوروغواي

ويمتلك سواريز مسيرة رائعة مع منتخب أوروغواي، حيث خاض 132 مباراة سجل خلالها 68 هدفاً، وشارك في كؤوس العالم لأعوام 2010 و2014 و2018، فضلاً عن مساهمته في تتويج أوروغواي ببطولة كوبا أميركا عام 2015.
ويأمل سواريز أن يواصل مسيرته الكروية على أن يكون خير الختام بالوجود مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022 التي المقرر إقامتها بدءاً من نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة