Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوفون وإبراهيموفيتش وألفيس يقودون قطار المعمرين في ملاعب كرة القدم

عاد بعض النجوم من الاعتزال وفضّل آخرون حمل قمصان أنديتهم الأولى

مدد الحارس الإيطالي التاريخي جيانلويجي بوفون عقده مع بارما إلى 2024 (الحساب الرسمي للنادي على تويتر)

أتم النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس (39 سنة) أمس الخميس، مع انضمامه إلى نادي بوماس المكسيكي، عقب نهاية عقده مع برشلونة الإسباني في يونيو (حزيران) الماضي، ليبدأ فصلاً جديداً في مسيرته الذهبية المدججة بالبطولات المحلية والقارية والدولية.

ويمتد عقد ألفيس مع ناديه الجديد لموسم واحد، ومن المقرر أن يستهل فترته معه بمواجهة ناديه السابق برشلونة، في مباراة كأس خوان غامبر الودي، بإستاد سبوتيفاي كامب نو، يوم السابع من أغسطس (آب) المقبل.

ومرت مسيرة ألفيس الاحترافية بالعديد من لحظات المجد، أكثرها كان مع برشلونة لمدة ثماني سنوات، حقق خلالها 23 لقباً، ثم انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، ثم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قبل العودة إلى البرازيل من بوابة ساو باولو، فيما بدا وكأنه الفصل الأخير في قصته قبل الاعتزال، لكنه عاد في الصيف الماضي لتوقيع عقد قصير مع برشلونة لدعم تجربة إعادة بناء البارسا تحت قيادة زميله السابق تشابي هيرنانديز الذي تولى الإدارة الفنية للعملاق الكتالوني.

ومع نهاية عقد ألفيس مع البارسا أشارت تقارير صحافية إسبانية إلى احتمالية اعتزال ألفيس اللعب، لكنه قرر خوض تجربة أخرى في المكسيك، ليكون من بين أهم اللاعبين المعمرين في كرة القدم العالمية حالياً.

وفي طليعة النجوم المعمرين في ملاعب كرة القدم العالمية حتى الآن الحارس الإيطالي الأسطوري جانلويجي بوفون (44 سنة)، الذي جدد في فبراير (شباط) الماضي تعاقده مع نادي بارما، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي حتى عام 2024، ما يعني أنه ينوي اللعب حتى يبلغ 46 سنة.

ونشأ بوفون - الذي يُعد على نطاق واسع أحد أفضل حراس المرمى عبر التاريخ - في أكاديمية بارما قبل الانتقال عام 2001 إلى يوفنتوس بصفقة قياسية بلغت 52.88 مليون يورو، واستمر بين جدران نادي السيدة العجوز حتى صيف 2018، حين رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ليلعب موسماً واحداً، ثم عاد إلى يوفنتوس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما كان الحديث في إيطاليا عن عودة بوفون إلى إستاد أليانز لختام مسيرته في ناديه الذي تألق فيه واشتهر، قرر في صيف 2021 أن يعود إلى نادي طفولته وشبابه بارما.

ولعب بوفون 26 مباراة مع بارما في الدرجة الثانية الإيطالية خلال الموسم الماضي، سكنت شباكه خلالها 27 هدفاً، وخرج في ثماني مباريات بشباك نظيفة.

وفي إسبانيا، لا يزال لاعب المنتخب الإسباني السابق خواكين سانشيز (41 سنة) يقود نادي طفولته وشبابه ريال بيتيس بعد عودته إليه في صيف 2015، بعد فترات تألق في فالنسيا ومالاغا وفيورنتينا الإيطالي، ومن المنتظر أن يستمر لنهاية عقده في صيف 2023.

وفي سياق متصل، أعلن نادي ميلان بطل الدوري الإيطالي خلال الأيام الماضية تجديد عقد مهاجمه وهدافه المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (40 سنة) حتى صيف 2023، ليخوض مع الروسونيري تحدي الحفاظ على لقب الكالتشيو الذي كان أحد أهم أعمدة التتويج به في الموسم الماضي.

وعانى إبراهيموفيتش من إصابة خطيرة في الركبة كادت تنهي مسيرته، لكنه تعافى سريعاً وعاد للمستطيل الأخضر ليكتب سطوراً جديدة في قصته المُلهمة.

وتضم القائمة عدداً من النجوم المخضرمين الذين إما عادوا من الاعتزال أو قرروا الابتعاد عن أندية الصفوة للعودة للفرق التي استهلوا فيها حكاياتهم، مثل الحارس الإسباني بيبي رينا (39 سنة) لاعب فياريال الإسباني، والهداف الإيطالي فابيو كوالياريلا (39 سنة) لاعب سامبدوريا، وقلب الدفاع البرتغالي بيبى (39 سنة) لاعب بورتو البرتغالي، والجناح الفرنسي فرانك ريبيري (39 سنة) لاعب ساليرنيتانا الإيطالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة