Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يسعى للتعاقد مع داني ألفيش الجديد

لعب نجم شاختار الأوكراني في المنتخب البرازيلي لفئتي الشباب وتحت 23 سنة

دودو الظهير الأيمن لنادي شاختار دونيتسك الأوكراني (مواقع التواصل الاجتماعي)

يسابق نادي برشلونة الإسباني الزمن لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في سبيل إعادة بناء فريقه تحت قيادة مديره الفني تشابي هيرنانديز.

برشلونة الذي يمر بظروف اقتصادية صعبة وديون يجب سدادها قبل بداية الموسم المقبل، خرج من موسم 2021-2022 من دون تحقيق أي بطولة، حيث ودع منافسات كأس ملك إسبانيا مبكراً وفشل في بلوغ نهائي كأس السوبر المحلي، وسقط من دوري أبطال أوروبا إلى الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ 18 عاماً، لكنه فشل في بلوغ المربع الذهبي للبطولة القارية الرديفة، وجاهد في سباق الدوري الإسباني، كي ينهي الموسم في المركز الثاني، لضمان المشاركة في دوري الأبطال خلال الموسم الجديد.

ومن بين المراكز الأكثر إلحاحاً في الدعم، الظهير الأيمن، الذي شغله البرازيلي المخضرم داني ألفيش، بعد عودته إلى استاد كامب نو، بعقد لموسم واحد، لمؤازرة زميله السابق تشابي في مهمته التدريبية الصعبة.

لكن مع انتهاء عقد ألفيش، البالغ 39 سنة، بات النادي الكتالوني مطالباً بضم لاعب مميز لخلافة قائد المنتخب البرازيلي.

وخلال الأيام الأخيرة، ظهر اسم الظهير الأيمن البرازيلي الواعد بنادي شاختار الأوكراني، دوميلسون كورديرو دوس سانتوس "دودو"، على طاولة الفريق الإداري لبرشلونة، كصفقة محتملة خلال الصيف الحالي.

وبات البرازيلي البالغ من العمر 23 سنة، أحد الخيارات التي يفكر فيها النادي، حيث تدرس الأمانة الفنية بالبارسا عدداً من ملفات اللاعبين المستهدفين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن دودو، لاعب المنتخب البرازيلي في فئتي الشباب وتحت 23 سنة، نال إعجاب المدرب تشابي، الذي يبحث عن مدافع بمواصفات خاصة تتوافق مع هوية النادي وأسلوب لعبه.

ولا يريد دودو الاستمرار في شاختار، إذ يعتبر أن فترته في نادي شرق أوكرانيا انتهت، على الرغم من حقيقة أن عقده يمتد حتى صيف 2025.

ومع بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا وتوقف الدوري الأوكراني تماماً، سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، للاعبي الأندية الأوكرانية بالانتقال إلى أندية أوروبية أخرى حتى نهاية الموسم، لكن الظهير البرازيلي رفض جميع العروض التي عرضت عليه، على أمل الرحيل نهائياً.

وجذب دودو أنظار مسؤولي برشلونة، الذين يرون أنه يمتلك القدرة على أن يصبح داني ألفيش جديد، بخاصة أنه أقرب المرشحين لخلافة الظهير المخضرم في المنتخب البرازيلي بعد نهائيات كأس العالم، نهاية العام الحالي.

ولا يُعد برشلونة المهتم الوحيد بالحصول على خدمات دودو، لكن ظهرت أخيراً أسماء كبرى مثل بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني وفيورنتينا الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي.

المزيد من رياضة