Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيويورك تهزم "كآبة كورونا" بحفل زفاف جماعي ضخم

500 زوج يحتفلون في مانهاتن ومركز "لينكولن" يعتبره تعويضاً لمن فرّقهم الوباء أو أفسد زفافهم

عمّ التأثر الأزواج ولم يتمالك بعضهم نفسه عن البكاء تحت وطأة اللحظة (أ ف ب)

احتفل نحو 500 زوج بزفاف جماعي رمزي الأحد تحت سماء نيويورك الصافية، ضم متزوجين جددوا الاحتفال بزواجهم ومخطوبين، وسط أجواء من الفرح سعياً للخروج من كآبة الأزمة الصحية.

ووضعت النساء أكاليل من الزهر على رؤوسهن ولبسن الأبيض سواء فساتين عرس أو أزياء خارجة على المألوف، وسار الأزواج وعدد منهم سبق أن عقدوا زفافهم وقرروا الاحتفال به مجدداً في موكب ضخم قبل أن يعلن إمام وكاهنة وحاخام قرانهم.

دموع وابتسامات

وعمّ تأثر الأزواج ولم يتمالك بعضهم نفسه عن البكاء تحت وطأة اللحظة. وروت إريكا هاكمان، بينما ترتدي فستان زفاف أثناء مشاركتها وزوجها ريتشارد في الاحتفال بمتنزه دامروش بارك عند أسفل مباني حي مانهاتن الشاهقة، "كان من المقرر أن نحتفل بخطوبتنا في 24 مارس (آذار) 2020 في هاواي، لكن بالطبع ألغي كل شيء بسبب الجائحة".

وقالت إريكا (35 سنة) إنهما عقدا زفافهما في الصيف التالي "على سطح مبنى، بمشاركة العائلة القريبة، كنا أقل من عشرين شخصاً وجميعنا نضع كمامات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويضيف ريتشارد (37 سنة) "كان زفافاً صغيراً فعلاً، بالتالي من المهم للغاية اليوم أن نأتي ونحتفل بهذا الحدث مع أشخاص آخرين عاشوا التجربة نفسها".

وقدم مركز "لينكولن"، المؤسسة الثقافية النيويوركية التي تنظم الحدث هذا الزفاف الجماعي على أنه "تعويض" لأزواج فرقهم "كوفيد- 19" أو أفسد زفافهم.

مثليون في المشهد

لكن المراسم كانت مفتوحة لكل من يود الانضمام إليها في مدينة عانت بشدة من الجائحة في ربيع 2020، حين توقفت الحياة فيها وانتشرت في العالم بأسره مشاهد لساحة تايمز سكوير مقفرة، ولمشارح أقيمت على عجل لاستقبال جثث ضحايا الوباء.

وقالت واندرفول لويد- كلاين (56 سنة)، التي قدمت من تورونتو في كندا للمشاركة مع أنيسة، زوجتها منذ 2008، "نحن زوجان مثليان، من المهم جداً بالنسبة لنا أن نخرج في العلن"، في إشارة إلى قرار المحكمة العليا الأميركية الأخير بإلغاء الحق في الإجهاض وما يثيره من مخاوف من أن تعمد لاحقاً إلى إعادة النظر في حق المثليين في الزواج.

بعض الأزواج شباب وبعضهم الآخر أكبر سناً، مثل إستير فريسنر ستوتزمان ووالتر ستوتزمان المتزوجان منذ 1974. تقول إستير مسرورة "وعدني برحلة إلى باريس".

وكان من بين المحتفلين آن ماري كولون (59 سنة) التي حضرت حاملة صورة لخطيبها لويس ستيفن "حب حياتها"، وهو أستاذ في حي برونكس توفي في أبريل (نيسان) 2020 جراء إصابته بـ"كوفيد".

وتوضح آن وهي تبتسم، "كان من المقرر أن نتزوج في أوروبا. خطر لي أن حضوري إلى هنا قد يكون احتفاء رائعاً بالحياة التي قضيناها معاً طوال 11 عاماً".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات