Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما خطة ريال مدريد في موسم ما بعد كأس دوري الأبطال؟

فشل النادي الملكي في الفوز بتوقيع مبابي لكنه دعم قوامه الأساسي بروديغر وتشواميني

بدأ فريق ريال مدريد المرحلة التحضيرية استعداداً للموسم الجديد (الموقع الرسمي للنادي)

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، لاستكمال مسيرة نجاح في موسم 2022-2023، إذ بدأ الفريق الذي يقوده المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي فترة التحضير.

وعلى الرغم من البداية غير الموفقة للموسم الماضي، نجح الفريق الملكي في استغلال الارتفاع المستمر في مستواه إضافة لخبرات نجومه، لينهي 2021-2022 بثلاث بطولات، هي: الدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسبانية، والكأس الـ14 في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا المرموقة.

وعلى الرغم من فشل ريال مدريد في إقناع النجم الفرنسي كيليان مبابي، بالرحيل عن ناديه باريس سان جيرمان، إذ وقع نجم منتخب الديوك عقداً جديداً مع أبطال فرنسا حتى 2025، لكن الريال حافظ على قوامه الأساسي. أضاف له صفقتين مهمتين، بضم لاعب الوسط الفرنسي الشاب أوريلين تشواميني من موناكو مقابل 80 مليون يورو، بعد منافسة شرسة مع باريس سان جيرمان أيضاً، والصفقة الثانية كانت بالحصول على توقيع المدافع الألماني المخضرم أنطونيو روديغر، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع تشيلسي الإنجليزي.

وسمح ريال مدريد لبعض نجومه السابقين بالرحيل لتخفيف عبء الرواتب الضخمة وترك مساحة في قائمة النادي، إذ رحل لوكا يوفيتش إلى فيورنتينا الإيطالي، وغاريث بيل إلى لوس أنجليس الأميركي، وأنهى عقد إيسكو والقائد السابق مارسيلو.

وينتظر ريال مدريد موسماً مليئاً بالتحديات أهمها الشكل غير الاعتيادي للمنافسات التي سيقسمها كأس العالم في قطر، إلى قسمين، حيث يقام المحفل العالمي بين 21 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما فاز الفريق الملكي بأربعة ألقاب في موسمين متتاليين (2016-2017 و2017-2018)، مع المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، سيحظى فريق أنشيلوتي بفرصة الفوز بخماسية تاريخية، بإضافة لقبين آخرين، أولهما حين يواجه آينتراخت فرانكفورت الألماني، بطل الدوري الأوروبي، على لقب كأس السوبر الأوروبية، بمدينة هلسنكي، في 10 أغسطس (آب)، والثاني حين يخوض مسابقة كأس العالم للأندية ممثلاً للقارة الأوروبية، وهي البطولة التي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بها برصيد أربع كؤوس.

وسيسعى ريال مدريد للحفاظ على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، في ظل منافسة أكبر من غريمه التاريخي برشلونة، الذي بدأ مسيرة استعادة الكبرياء مع مدربه الجديد تشابي هيرنانديز، وأبرم عدداً من الصفقات المميزة، ولا يزال ينتظر ضم نجوم آخرين.

وسيعود النادي الملكي في الموسم الجديد للدفاع عن لقب دور الأبطال، أملاً في الكأس الـ15 التي بدأت جماهيره في المطالبة بها، بعد ساعات فقط من التتويج باللقب الـ14 على حساب ليفربول الإنجليزي في باريس.

وستقام بطولة كأس السوبر الإسبانية مرة أخرى في السعودية، وسيكون فالنسيا هو منافس الريال في نصف النهائي، بينما يكمل ريال بيتيس وبرشلونة رباعي المنافسة.

وتبقى مسابقة الكأس هي البطولة الأصعب على ريال مدريد خلال السنوات الأخيرة، حيث لم يرفع لقبها منذ 2013.

ويواجه أنشيلوتي وفريقه التدريبي المعاون تحدي إعادة بعض اللاعبين لأعلى درجات التوهج وعلى رأسهم البلجيكي إيدين هازارد، الذي يخوض موسمه الرابع في مدريد، واستطاع برسائله ومواقفه أن يولد حوله هالة من التفاؤل، بعد أشهر من الإحباط والمطالبة برحيله.

ومن المتوقع أن يحافظ الفريق الأبيض على قوامه الأساسي وبخاصة العمود الفقري، الذي يمثله الحارس الأفضل في العالم حالياً تيبو كورتوا ونجوم الوسط كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش، وثنائي الهجوم كريم بنزيما المرشح الأبرز لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وشريكه البرازيلي فينيسيوس جونيور، مع باقي نجوم الفريق مثل ديفيد ألابا وإدير ميليتاو وداني كاربخال وفالفيردي وكامافينغا، مع إدخال النجمين الجديدين تشواميني وروديغر في الحسبان.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة