Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإسباني يشكو باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

قال خافيير تيباس رئيس الرابطة إنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد النادي الفرنسي بعد تمديد عقد نجمه كيليان مبابي رافضاً عرضاً من ريال مدريد

خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنها تقدمت بشكوى للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ضد باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، بسبب مزاعم عن انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وقالت الرابطة، إنها تدرس أيضاً "خيارات قانونية مختلفة في سويسرا ضد رئيس باريس سان جيرمان بسبب تضارب مصالح محتمل".

وأضافت أنها ستتخذ مزيداً من الإجراءات القانونية أمام الهيئات القضائية في الاتحاد الأوروبي وفرنسا وسويسرا بسبب انتهاك الناديين المستمر للوائح الحالية الخاصة باللعب المالي النظيف.

وأشارت الرابطة إلى أنها تقدمت بشكوى ضد مانشستر سيتي لليويفا في أبريل (نيسان) الماضي، قبل أن تتقدم بشكوى أخرى ضد باريس سان جيرمان، الأسبوع الماضي.

وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة الشهر الماضي، إن الجهة المسؤولة عن دوري الأضواء الإسباني ستتخذ إجراءات قانونية ضد النادي الفرنسي بعد أن رفض كيليان مبابي عرضاً للانتقال إلى ريال مدريد في آخر لحظة وجدد عقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستشاطت رابطة الدوري الإسباني غضباً بسبب تمديد عقد مبابي. وقالت إن الصفقة تمثل "هجوماً على الاستقرار الاقتصادي" لكرة القدم الأوروبية.

وقالت الرابطة وقتها، "من العار أن يتم السماح لفريق مثل باريس سان جيرمان، كان قد أعلن الموسم الماضي عن خسائر تجاوزت 220 مليون يورو (232.32 مليون دولار) بعد تكبده خسائر فاقت 700 مليون يورو في المواسم السابقة مع تشكيلة تبلغ قيمتها نحو 650 مليون يورو هذا الموسم، بتمديد عقد مبابي".

وبعد أشهر من المفاوضات مع ريال مدريد، قرر الدولي الفرنسي مبابي البقاء مع بطل الدوري الفرنسي مقابل راتب سنوي قدره 50 مليون يورو حتى 2025.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتقدم فيها الدوري الإسباني بشكوى ضد "أندية مملوكة لدول" مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

وفي 2017 و2018 تقدمت رابطة الدوري الإسباني أيضاً بشكاوى ضد الناديين بسبب مزاعم عن انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف ما أدى إلى عقوبات من قبل اليويفا، لكن سيتي وباريس سان جيرمان تقدما بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية التي حكمت لصالح الناديين، وهو قرار وصفته رابطة الدوري الإسباني وقتها بأنه "غريب".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة