Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

آخرهم أنطونيو روديغر... ماذا يفعل لاعبو تشيلسي عندما ينتقلون إلى ريال مدريد؟

5 أسماء سبقت اللاعب في الانتقال إلى النادي الملكي منهم من ترك بصمة ومنهم من لم يتمكن من إثبات ذاته

أنطونيو روديغر أثناء تقديمه لاعبا في ريال مدريد (الموقع الرسمي للنادي)

واصل نادي ريال مدريد صفقاته من فريق تشيلسي الإنجليزي، بعدما تمكن النادي الملكي من التعاقد مع المدافع الألماني أنطونيو روديغر خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية ولكن في صفقة انتقال حر.

ويُعدّ روديغر سادس لاعب ينتقل بشكل مباشر من تشيلسي إلى ريال مدريد، وتتعلق آمال جماهير النادي الملكي على أن يقدم اللاعب أداءً مميزاً في منظومة "الميرينغي" الدفاعية.

وهناك 5 أسماء سبقت روديغر في الانتقال من تشيلسي إلى ريال مدريد، منهم من ترك بصمة مؤثرة مع الملكي ومنهم من لم يتمكن من إثبات ذاته، وهو ما نستعرضه في السطور المقبلة.

آريين روبن

انتقل الجناح الهولندي من تشيلسي إلى ريال مدريد في صيف 2007 مقابل 35 مليون يورو، واستمر موسمين مع النادي الملكي، لكن لم يظهر له دور بارز ليرحل سريعاً عن صفوف "الميرينغي".

ولعب روبن 65 مباراة مع ريال مدريد سجل خلالها 13 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة، وفاز مع النادي الملكي بلقبَي الدوري والسوبر الإسباني.

ريكاردو كارفاليو

ومن اللاعبين الذين انتقلوا من تشيلسي إلى ريال مدريد، يظهر المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو الذي انتقل إلى النادي الملكي في صيف 2010 مقابل 8 ملايين يورو، واستمر ثلاثة مواسم مع "الميرينغي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض كارفاليو 76 مباراة مع ريال مدريد سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، وفاز مع النادي الملكي بلقبَي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

مايكل إيسيان

ويُعدّ مايكل إيسيان من اللاعبين الذين انضموا إلى ريال مدريد عبر تشيلسي، إذ انتقل لاعب الوسط الغاني إلى النادي الملكي في صيف 2012 على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد .ولعب إيسيان 35 مباراة مع ريال مدريد سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

إيدين هازارد
يُعتبر البلجيكي إيدين هازارد أيضاً من الأسماء التي انتقلت من تشيلسي إلى الريال وكان ذلك في صيف 2019 مقابل 115 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ النادي الملكي.

وعلى الرغم من ذلك، فإن هازارد لم يقدم المردود المنتظر حتى الآن مع ريال مدريد بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها. فخلال 3 مواسم مع النادي الملكي، خاض اللاعب 66 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، وفاز مع الفريق بالدوري الإسباني مرتين، وبطولتين في السوبر الإسباني ولقب في دوري أبطال أوروبا. 

تيبو كورتوا

يُعدّ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من آخر الأسماء التي انتقلت من تشيلسي إلى ريال مدريد وكان ذلك في صيف 2018 مقابل 35 مليون يورو.

وتألق كورتوا مع ريال مدريد منذ الانضمام إلى صفوفه، إذ شارك حتى الآن في 179 مباراة، خرج بشباك نظيفة في 74 مباراة منها، ولعب دوراً كبيراً في فوز الفريق بلقب الدوري الإسباني مرتين، والسوبر الإسباني مرتين أيضاً، إضافة إلى كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة