Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يتحمل مسؤولية أزمة مانشستر سيتي التهديفية

سجل السيتي 10 أهدف فقط في أول ثماني مباريات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

تحمّل المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا، مسؤولية تعثر فريقه في تسجيل الأهداف هذا الموسم، ويعتقد أنها أكبر مشكلة لهم، وسط بداية صعبة للموسم الجديد.

وأنهى السيتي الموسم الماضي كأكثر الأندية تهديفاً في الدوري الإنجليزي برصيد 102 هدف، لكنه تمكن من تسجيل 10 فقط في أول ثماني مباريات بداية الموسم الجديد.

وساعدت الإصابات التي لحقت بسيرجيو أغويرو وغابرييل جيسوس في الوصول لهذا الرقم التهديفي، لكن بعد الهزيمة (2-0) أمام توتنهام نهاية الأسبوع، وجد سيتي نفسه في النصف السفلي من الجدول.

وقال غوارديولا، قبل رحلته إلى أولمبياكوس في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل السيتي تسعة أهداف في ثلاث مباريات، ولا يتطلب سوى نقطة للوصول إلى مراحل خروج المغلوب، "السبب المدرب". وأضاف، "يجب أن أجد طريقة لتكييف الصفات التي نملكها، لأن اللاعبين أنفسهم في المواسم المختلفة يمكنهم القيام بحركات مختلفة، ويمكن أن يكونوا في شكل أفضل، ولا بد لي من تعديل شيء ما لأجعلهم يشعرون أنه يمكننا خلق مزيد من الفرص، وهذا بين يدي لمساعدتهم، وعندما أرى الفرق في المباريات، وكيف يحاولون ويعانون ويفعلون ذلك، أكون في أسعد حالاتي كمدرب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وزاد، "إنهم يريدون القيام بذلك، ويجب أن أجد طريقة لمساعدتهم على أن يكونوا كما كنا في المواسم السابقة، حتى عندما نعاني، علينا أن نجد طريقة، لدينا عدد كاف من اللاعبين للتسجيل وسنفعل ذلك".

وتعرض غوارديولا لانتقادات في الموسم السابق والحالي، بسبب ضعف سيتي الدفاعي أمام الهجمات المرتدة، التي ظهرت مرة أخرى في الهزيمة على ملعب "وايت هارت لين" يوم السبت.

لكن المدرب الكتالوني نفى أن تكون هذه أكبر مشكلة تواجه فريقه، وأرجع الأمر إلى افتقارهم للإبداع وصعوبات في هز الشباك.

وقال، "ليس الهجوم المضاد مشكلة الكبيرة في الوقت الحالي، إن الأزمة في سيطرتنا في الهجوم، والفوز في كثير من الأحيان، وخلق مزيد من الفرص".

وأكد أن "هذا هو الهدف الذي يتعين علينا تحسينه، لأعرف بالضبط ما يستوجب القيام به ومساعدتهم على القيام بذلك".

© The Independent

المزيد من رياضة