Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

5 صفقات مجانية حائرة في سوق الانتقالات الصيفية

وجود عدد من اللاعبين الكبار بالمجان بعدما انتهت عقودهم مع أنديتهم

كريستيان إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي (رويترز)

 تسعى جميع الأندية خلال هذه الفترة إلى تدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المميزين استعداداً للموسم الجديد في الدوريات الخمس الكبرى، وهناك صفقات حائرة عدة لم يتم حسمها حتى الآن.
وتشهد سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وجود عدد من اللاعبين الكبار بالمجان، بعدما انتهت عقودهم مع أنديتهم ولم يحسموا وجهتهم المقبلة حتى هذه اللحظة.
وأبرز الأسماء المجانية خلال سوق الانتقالات الصيفية:

باولو ديبالا
في إيطاليا بعد 7 أعوام قضاها مع نادي يوفنتوس، قررت إدارة البيانكونيري عدم تجديد عقد الأرجنتيني باولو ديبالا ليضطر اللاعب إلى البحث عن فريق يخوض فيه تحدياً جديداً.
ويُعدّ ديبالا (28 سنة) أحد اللاعبين الموهوبين الذين قدموا أداءً مميزاً خلال فترته مع يوفنتوس ولكن استقدام دوسان فلاهوفيتش إلى البيانكونيري خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية عجّل برحيله عن صفوف النادي وعدم التجديد له.
وخلال مسيرته مع يوفنتوس، شارك ديبالا في 293 مباراة رسمية، سجل خلالها 115 هدفاً وأحرز 12 لقباً وأصبح الهداف التاسع في تاريخ النادي.

بول بوغبا
وإلى إنجلترا حيث اللاعب بول بوغبا الذي انتهى عقده مع مانشستر يونايتد، بعد فترة طويلة قضاها داخل جدران النادي لكنه لم يحقق المردود المطلوب، ومنذ موسم 2018-2019 الذي أحرز خلاله 16 هدفاً وصنع 11، تراجع مستوى اللاعب الفرنسي، ما أدى إلى عدم رغبة النادي بتجديد عقده مع الشياطين الحمر.
ويُعدّ بوغبا (29 سنة) هدفاً لعدد من الأندية وفي مقدمتها يوفنتوس فريقه السابق، من أجل تدعيمه مرة أخرى استعداداً للموسم الجديد تحت قيادة ماسيمليانو أليغري، وخاض بوغبا في الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد 27 مباراة سجل خلالها هدفاً واحداً ليرحل عن الشياطين الحمر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

عثمان ديمبلي
ويُعتبر عثمان ديمبلي هو الآخر من اللاعبين المجانيين في سوق الانتقالات الصيفية بعد انتهاء عقده مع برشلونة، لكن اللاعب لم يحسم مصيره سواء بتجديد عقده مع البلوغرانا أو الإعلان عن وجهته الجديدة.
وانتقل عثمان ديمبلي إلى برشلونة في موسم 2017-2018 من فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكنه تعرض لعدد من الإصابات، وشهدت الفترة الأخيرة اعتماد تشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي بشكل كامل عليه وجعله من أعمدة الفريق الأساسية خلال الموسم الماضي.
وقبل انتهاء عقد ديمبلي، قدم برشلونة عرضاً للتجديد لكنه لم يتلقَّ رداً، وفي حال قرر اللاعب الاستمرار، فسيعتبر صفقة جديدة للنادي بعقد جديد، ومن ثم سيتعين على برشلونة تسجيله لدى رابطة الليغا من جديد مع الخضوع للوائح المشددة لها، وهو ما سيكون مستبعداً من جانب الإدارة التي لن تتعاقد مع اللاعب.

كريستيان إريكسن
بعد ساعات الرعب التي تسبب فيها كريستيان إريكسن لجميع الجماهير في العالم خلال يورو 2020، استطاع أن يعود صانع الألعاب الدنماركي من جديد عبر بوابة فريق برينتفورد الإنجليزي الذي راهن على وجوده مع النادي ليسهم في بقاء الفريق في الدوري الممتاز.
ولعب إريكسن دوراً أساسياً في المباريات الـ11 التي شارك فيها مع برينتفورد وكان عنصراً حاسماً في بقاء الفريق بالبريمييرليغ.
ومع نهاية عقده مع برينتفورد، يرغب إريكسن بخوض تجربة جديدة، على الرغم من وجود مفاوضات ومحاولات مكثفة من برينتفورد لإقناع اللاعب بالاستمرار مع النادي خلال الموسم الجديد.

أنخيل دي ماريا
يُعدّ أنخيل دي ماريا من اللاعبين المجانيين أيضاً في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وعلى الرغم من وجود بند في عقد اللاعب يتيح لـباريس سان جيرمان تمديد عقده، لكن إدارة النادي الباريسي لم تفعل ذلك، ليرحل اللاعب عن صفوف الفريق بعد 7 أعوام قضاها معه، حصد خلالها 18 لقباً، وخاض 294 مباراة سجّل خلالها 91 هدفاً وصنع 111 تمريرة حاسمة.
وحقق دي ماريا رقماً قياسياً مع باريس سان جيرمان في ما يخص التمريرات الحاسمة في موسم واحد بعدما سجّل 19 تمريرة في موسم 2015-2016.
وهناك عدد من الأندية التي ترغب بالتعاقد مع دي ماريا ولكن اللاعب لم يحسم وجهته حتى الآن، إلا أن يوفنتوس أبدى استعداده للتعاقد مع اللاعب وقد تكون هذه هي وجهته المقبلة.

المزيد من رياضة