Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأثير الدومينو يحكم الانتقالات الصيفية الأوروبية بـ450 مليون يورو

تستمر الأندية في دعم صفوفها وتنظيم قوائمها حتى نهاية أغسطس استعداداً للموسم الجديد

فرينكي دي يونغ لاعب وسط برشلونة الإسباني المطلوب في مانشستر يونايتد الإنجليزي (أ ف ب)

تتأهب أندية كرة القدم الأوروبية لصيف انتقالات مزدحم يمتد حتى نهاية أغسطس (آب)، وسط سعي الجميع إلى إعادة تنظيم وبناء الصفوف تمهيداً للموسم الجديد. وبينما بدأت بعض الأندية بالفعل في ضم لاعبين مستغلة قدراتها المالية الضخمة أو سهولة التفاوض مع الأطراف المعنية في الصفقات، لا تزال أندية أخرى تنتظر حمى الانتقالات السريعة التي قد تنتج تفاعلاً تسلسلياً أشبه بتأثير سقوط قطع الدومينو المصفوفة في تسلسل خطي.

وتشير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تستعد للعب أدوار رئيسة في تمهيد سقوط قطع دومينو الانتقالات الصيفية قبل موسم 2022 - 2023 عبر تحركات قد يكون أولها هو إعارة تشيلسي الإنجليزي مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو إلى ناديه السابق انتر ميلان الإيطالي.

وسعت الأندية الأوروبية خلال الأيام الماضية منذ فتح سوق الانتقالات الصيفي إلى بيع أكبر عدد من لاعبيها بأسعار عالية، قبل نهاية يوم الـ 30 من يونيو (حزيران) الذي يمثل نهاية السنة المالية، وغلق موازنات العام الماضي.

وجاء انتقال لوكاكو من تشيلسي إلى انتر ميلان على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل 8 ملايين يورو، ليكون بمثابة مهرب للمهاجم البلجيكي من حاله غير المستقرة في النادي اللندني، الذي انتقل إليه خلال الصيف الماضي من انتر ذاته في مقابل 113 مليون يورو.

ويفتح انتقال لوكاكو إلى انتر الطريق أمام تشيلسي للتفاوض مع مانشستر سيتي للتعاقد مع جناحه الدولي الإنجليزي رحيم سترلينغ في مقابل 62 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت تقارير صحافية بريطانية أن الرئيس الجديد لتشيلسي تود بوهلي تواصل بالفعل مع إدارة سيتي للتوصل لاتفاق في شأن التوقيع مع سترلينغ.

ويستهدف تشيلسي أيضاً التعاقد مع الجناح البرازيلي الدولي رافينيا بعد الموافقة على دفع 70 مليون يورو إلى ناديه ليدز يونايتد.

ووسط اهتمام تشيلسي بالتعاقد مع رافينيا بات طريق الجار اللندني توتنهام مفتوحاً للتعاقد مع الجناح البرازيلي الآخر ريتشارليسون من إيفرتون مقابل 70 مليون يورو، بعد اجتماع رئيس توتنهام دانيال ليفي مع صديقه بيل كينرايت رئيس إيفرتون.

وفي مانشستر يونايتد تضع إدارة التعاقدات بالتنسيق مع المدير الفني الجديد إريك تن هاغ اللمسات الأخيرة على أولى الصفقات الصيفية، بضم تايريل مالاسيا من فينورد الهولندي في مقابل نحو 15 مليون يورو عبر صفقة تمهيدية لصفقة يونايتد المنتظرة بضم لاعب وسط برشلونة فرينكي دي يونغ الذي يعمل مع وكيل مالاسيا نفسه.

وتتوقف مفاوضات مانشستر يونايتد مع برشلونة عند حد موافقة العملاق الكتالوني على العرض المالي المقدم من النادي الإنجليزي بدفع 64 مليون يورو ترتفع إلى 81 مليون يورو عبر البنود المتغيرة في عقد النجم الهولندي الشاب.

وتتوقف جميع خطط برشلونة التعاقدية على إتمام صفقة بيع دي يونغ بالمقابل المالي المناسب، إذ يسعى البارسا إلى تدعيم صفوفه بصفقات عدة أبرزها الحصول على خدمات روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ في مقابل نحو 40 مليون يورو.

ومن المتوقع أن تقود الصفقات السابقة إلى صفقات صيفية أصغر بين الأندية لتعويض الراحلين وإعادة بناء الصفوف، بإجمال تعاقدات قد تتخطى الـ 450 مليون يورو، إضافة للصفقات الكبرى التي أبرمت سابقاً، مثل انتقال إرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر سيتي وانضمام داروين نونيز من بنفيكا البرتغالي إلى ليفربول وخروج ساديو ماني المفاجئ من الريدز إلى بايرن ميونيخ.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة