Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رسميا.. البرتغالي ريكاردو سواريس مديرا فنيا للأهلي المصري

انفصل المارد الأحمر عن مدربه الجنوب أفريقي بسبب تراجع النتائج وخسارة لقب دوري الأبطال

ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للنادي الأهلي المصري (مواقع التواصل الاجتماعي)

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الخميس، تعيين المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس، مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم، خلفاً للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وقال الأهلي في بيان رسمي، "أعلنت إدارة النادي عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريس، مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين، وما تبقى من مباريات في الموسم الحالي".

ووصل سواريس، البالغ من العمر 47 سنة، إلى القاهرة، أمس الأربعاء، وعقد جلسة مطولة مع محمود الخطيب، رئيس النادي والمشرف العام على الكرة، وياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، وتم الاتفاق على جميع الأمور الخاصة بالمرحلة المقبلة.

وأكد بيان النادي أن مدير جهاز الكرة سيد عبد الحفيظ مستمر في موقعه، فيما سيضم الجهاز الفني الجديد ماوريسيو فاش مدرباً وسامي قمصان مدرباً وراؤول فاريا مطوراً للأداء وبيدرو غيميرايش مخططاً للأحمال وإدواردو لوبو مدرباً لحراس المرمى ولويس بيريرا محللاً لأداء الفرق المنافسة.

وبدأ سواريس مسيرته التدريبية في عام 2005 وتولى خلال السنوات التالية 14 فترة تدريبية كان أبرزها وآخرها في نادي جيل فيسينتي البرتغالي، الذي قاده لتحقيق المركز الخامس في الدوري المحلي بالموسم الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الأهلي أعلن في 13 يونيو (حزيران) الحالي، انفصاله عن المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بعد فترة من التوتر بين الطرفين، نظراً إلى تراجع أداء ونتائج الفريق الأحمر في الدوري المصري، وخسارته لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي، على يد الوداد المغربي، وتم تكليف المدرب الوطني سامي قمصان، بقيادة الفريق الأول لفترة مؤقتة، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وتولى موسيماني قيادة الأهلي في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر الذي رفض تجديد عقده في خضم جائحة "كوفيد-19".

وبعد أقل من شهرين على توليه المسؤولية، أسهم موسيماني في فوز الأهلي بلقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تغلب على الغريم التقليدي الزمالك في النهائي بالقاهرة.

وقاد المدرب الجنوب أفريقي الأهلي للاحتفاظ باللقب والتتويج بطلاً لأفريقيا للمرة العاشرة في العام التالي، الذي شهد أيضاً فوزه بكأس مصر وكأس السوبر الأفريقية مرتين.

وشارك الأهلي تحت قيادة موسيماني في كأس العالم للأندية مرتين وحصل على المركز الثالث في المناسبتين، معادلاً أفضل إنجاز للنادي في تاريخه بالبطولة التي يشارك فيها أبطال القارات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة