Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد الكرة المصري يرفض اتهامات الخطيب بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا

رئيس الأهلي أكد أنه واجه مماطلة لمدة 4 أيام للحصول على صور من الخطابات التي تخص الأزمة

الخطيب يعلن خلال مؤتمر صحفي بعض من أخطاء اتحاد الكرة المصري (الموقع الرسمي للأهلي)

 رفض الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام كافة الاتهامات التي وجهها له محمود الخطيب رئيس النادي بشأن تقصير الاتحاد في ما يخص ملف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة أن إدارة الأهلي تسلمت لائحة بطولة دوري أبطال أفريقيا قبل انطلاقها والتي تضمنت أن المباراة النهائية ستقام من مباراة واحدة على ملعب محايد على أن يتم طلب استضافته إذا رغب أي ناد في ذلك، وهو ما لم يحدث من أي من الأندية المصرية المشاركة في البطولة.

وأوضح أن موقف الأهلي والزمالك كان عكس بيراميدز الذي تسلم لائحة الكونفدرالية، ورغب في استضافة النهائي، وخاطب اتحاد الكرة الذي قام بدوره بمخاطبة "كاف" لاستضافة المباراة.

وأشار جمال علام إلى أن الأهلي والزمالك لم يطلبا أيضاً استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة قبل الماضية، ولكن تصادف عدم صعود ناد مغربي للمباراة النهائية، ما يعني أن الأندية المصرية تعرف نظام البطولة منذ عام سابق وليس من الآن.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، قد أعلن فتح تحقيقات حكومية موسعة، بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث نشر خطاباً من وزارة الشباب والرياضة، يؤكد فتح تحقيقات رسمية في موقف الاتحاد المصري لكرة القدم، مطالباً بسرعة الكشف عن نتائج هذه التحقيقات وتصعيدها للجهات الرقابية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح الخطيب أن هناك تساؤلات يطرحها على الاتحاد المصري، على رأسها عدم التقدم بالترشح لاستضافة النهائي أثناء الفترة التي طلبها الكاف بين 19 يناير (كانون الثاني) و28 فبراير (شباط) الماضي.

كما أوضح الخطيب أن الاتحاد المصري لكرة القدم ماطل إدارة الأهلي لمدة 4 أيام للحصول على صور من الخطابات مع الاتحاد الأفريقي، على الرغم من أنه حق دستوري أصيل للأندية، ولم يتحرك الاتحاد إلا بعد تصعيد الموقف لوزارة الرياضة، وقد طالب الخطيب اللجنة الأولمبية بالمبادرة بوضع آلية وقواعد فاعلة لمراقبة التزام اتحاد الكرة تداول الخطابات والمعلومات بطريقة تعزز الثقة والاطمئنان.

وحرص الخطيب أيضاً في كلمته على توجيه رسالة خاصة إلى جماهير الأهلي حيث قال، "جمهور النادي الأهلي.. نحن نقدر مشاعركم الحزينة على خسارة البطولة.. ولكن ما يطمئننا أننا نسير في الطريق الصحيح، تواجدنا في النهائي الأفريقي عن جدارة 5 مرات في آخر 6 سنوات، لذا يجب ألا نقسو على لاعبينا وجهازهم الفني والإداري والطبي، لأنهم حققوا الكثير طوال الفترات الماضية، الأهم أن نستفيد مما حدث، ونستوعب الدرس، ولا تنسوا أن هناك من لا يسعده نجاحات ناديكم، نحتاج مساندتكم التي تعودنا عليها، لدينا تحديات كثيرة، أنتم السند في كل المواقف".

المزيد من رياضة