Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مباراة كوريا الجنوبية... هل تنهي مسار المدير الفني لمنتخب مصر؟

إيهاب جلال يواجه غضباً عارماً في الشارع المصري ومطالب بإقالته

إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم (رويترز)

تسود حالة من الجدل حول مصير إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، بعد الخسارة المدوية للفراعنة أمام إثيوبيا بهدفين من دون مقابل في الجولة الثانية من المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والمقرر لها أن تقام في كوت ديفوار 2023.

وتعالت الأصوات عقب المباراة داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برحيل إيهاب جلال عن تدريب منتخب مصر بعد الخسارة من إثيوبيا، لكن طالب البعض بالصبر عليه لحين انتهاء مباراة كوريا الجنوبية الودية.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره الكوري الجنوبي، الثلاثاء المقبل، في إطار استعدادات الأخير لكأس العالم التي ستقام في قطر نهاية العام الحالي.

ومن الممكن أن تكون مباراة كوريا الجنوبية المسمار الأخير في نعش إيهاب جلال مع منتخب مصر في حال خسارتها، حيث يجتمع مجلس الإدارة باتحاد الكرة من أجل التفكير في التعاقد مع مدير فني أجنبي لخلافة إيهاب جلال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حال إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر فسيكون من أقصر المدربين الذين تولوا تدريب الفراعنة، حيث سيكون قد خاض 3 مباريات، وبذلك سيكون تولى القيادة الفنية للمنتخب المصري لمدة شهرين فقط.

وتعد قيادة أنور سلامة للمنتخب الوطني من أقصر الفترات حيث لم يمكث في منصبه سوى أسبوعين فقط، إذ تم تعيينه مديراً فنياً للفراعنة في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1999 وأقيل من منصبه بعد أسبوعين فقط من توليه المسؤولية.

ومن الأسماء التي لم تمكث كثيراً الألماني وايز الذي قاد الفراعنة لمدة 3 أشهر و28 يوماً، في الفترة من 1 نوفمبر 1990 حتى الأول من يناير (كانون الثاني) 1991، وجاء تعيينه عقب إقالة الجنرال محمود الجوهري الذي قاد المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم 1990.

كما يعد جيرارد جيلي الفرنسي من الأسماء التي لم تستمر طويلاً إذ لم يمكث سوى 3 أشهر و15 يوماً، في الفترة بين 15 نوفمبر 1999 وحتى 1 مارس (آذار) 2000، حيث قاد الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية عام 2000، والتي استضافتها غانا ونيجيريا، ومعه خسر منتخب مصر أمام تونس بهدف دون رد في دور الثمانية للبطولة لتتم إقالته.

المزيد من رياضة