Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سحب تنظيم "أمم أفريقيا لليد" من المغرب والجزائر بسبب خلافاتهما

مصر تطلب استضافة البطولة ومجلس إدارة الاتحاد القاري عقد اجتماعا عبر الفيديو

المنتخب المصري هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في تونس عام 2020 (موقع الاتحاد الدولي لكرة اليد)

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، اليوم الخميس، التقدم بطلب رسمي، إلى الاتحاد الأفريقي للعبة، لاستضافة نسختي بطولة الأمم الأفريقية 2022 و2024 على التوالي.

وسحب الاتحاد الأفريقي، الثلاثاء، تنظيم نسختي البطولة الأفريقية للرجال نسختي 2022 و2024 من المغرب والجزائر على الترتيب، نظراً للأزمة الدبلوماسية الواقعة بينهما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن الاتحاد القاري في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت أن مجلس إدارته اجتمع، الاثنين، في جلسة استثنائية عُقدت عن طريق الفيديو، لفحص شروط التحضير والتنظيم للنسختين الـ 25 والـ 26، وفي ضوء تقديره لتقرير اللجنة التنفيذية، لاحظ أن الخلافات بين الاتحاد الملكي المغربي للعبة ونظيره الجزائري قد تتسبب في عرقلة الجهود المبذولة لتجنب أي مقاطعة للبطولة.

وجاء في البيان، "يُلاحظ المجلس بأسف عميق أن الخلافات لا تزال قائمة ومن المحتمل أن تُعرّض التقدم الجيد لتلك الأحداث للخطر".

وشهدت بطولة العام الحالي عراقيل عدة أدت إلى تأجيلها من مطلع السنة إلى أجل غير مُسمى، قبل أن يعلن الاتحاد إقامتها بين 11 و18 يوليو (تموز) المقبل، لكن إعلان المنتخب الجزائري انسحابه من المنافسات في ظل قطع علاقات بلاده مع المغرب، دفع الاتحاد القاري إلى بحث الأزمة الدبلوماسية بين البلدين الجارين.

ويُعد المنتخب المصري حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في تونس عام 2020.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة