Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا يصر برشلونة على التعاقد مع ليفاندوفسكي؟

بات الهداف النرويجي إرلينغ هالاند قاب قوسين من الانضمام إلى مانشستر سيتي الإنجليزي

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني (رويترز)

يتمسك نادي برشلونة الإسباني بفرصه في إتمام التعاقد مع المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، هداف نادي بايرن ميونيخ الألماني، عقب نهاية الموسم الحالي، إذ أشارت التقارير الصحافية الألمانية خلال الأيام الأخيرة إلى غضب اللاعب من العرض المقدم له في النادي البافاري لتوقيع عقد جديد مدته عام واحد، بعد نهاية عقده الحالي في صيف 2023.

وكان برشلونة، الذي ضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، يضع المهاجم النرويجي الشاب إرلينغ هالاند كخيار هجومي أول، لكنه انسحب مبكراً من سباق ضم هداف بوروسيا دورتموند، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من ارتداء قميص مانشستر سيتي.

وأكدت تقارير صحافية ألمانية، اليوم الاثنين، أن نادي استاد الاتحاد سيعلن التعاقد مع المهاجم البالغ من العمر 21 سنة، هذا الأسبوع، بعد أن يودع 75 مليون يورو في خزينة ناديه الألماني، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده، على أن يتقاضى هالاند راتباً قدره 500 ألف جنيه استرليني أسبوعياً لمدة خمس سنوات.

ونظراً إلى القيمة المالية الضخمة لضم هالاند، وجه برشلونة أنظاره صوب ليفاندوفسكي، البالغ من العمر 33 سنة، الذي قيل إنه يؤمن بنهاية فترته في الدوري الألماني، ويرى أن الوقت مناسب للشروع في مغامرة أخيرة مع نادٍ جديد في بطولة أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويسعى برشلونة لاستغلال التوتر الواضح في مفاوضات ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ، لضم اللاعب في الصيف المقبل، للاستفادة من قدراته التهديفية الاستثنائية.

ويعول برشلونة في سعيه خلف ليفاندوفسكي على العلاقة الوثيقة لكبار مسؤوليه وعلى رأسهم الرئيس خوان لابورتا، بوكيل اللاعب بيني زهافي، إلى جانب العمل الهائل الذي يقوم به المدير الرياضي ماتيو أليماني والمستشار الفني جوردي كرويف وجميع معاونيه.

وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية المقربة من برشلونة أن وكيل اللاعب يعمل بشكل مكثف لإتمام انتقال موكله إلى البارسا، ويبقي إدارة البلاوغرانا على اطلاع دائم بجميع التحركات التي تحدث حول موكله بشكل شبه يومي.

ويعتقد مسؤولو برشلونة وكذلك وكيل ليفاندوفسكي أن الصفقة قد تكلف خزينة البارسا نحو 40 مليون يورو، تدفع إلى بايرن ميونيخ للموافقة على رحيل نجمه قبل عام كامل من نهاية عقده.

وانضم ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونيخ في الأول من يوليو (تموز) 2014 قادماً من الغريم بوروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر، ومنذ ذلك الوقت لعب 374 مباراة بقميص البافاري سجل خلالها 343 هدفاً وصنع 72، وفاز بـ18 لقباً محلياً وقارياً ودولياً، بينهم عشرة ألقاب للدوري الألماني على التوالي.

المزيد من رياضة