Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفاندوفسكي يهاجم بايرن ميونيخ بسبب برشلونة

يرفض النجم البولندي إيجاد حل أحادي ويطالب إدارة النادي البافاري بالاحترام

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني (رويترز)

شن هداف بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي هجوماً حاداً على إدارة ناديه بسبب تمسكها ببقائه حتى نهاية عقده في يونيو (حزيران) 2023، على عكس إرادته إذ يرغب في الرحيل هذا الصيف للانضمام إلى برشلونة الإسباني.

وتوترت العلاقة بين قائد المنتخب البولندي وإدارة النادي الألماني بعد إفصاح اللاعب قبل نحو أسبوعين عن رغبته في الرحيل هذا الصيف، معللاً قراره بأنه حقق كل شيء ممكن مع العملاق البافاري، وتقدم بطلب انتقال لإدارة ناديه لكنه قوبل بالرفض.

وقال ليفاندوفسكي (33) سنة، إن شيئاً ما مات بداخله تجاه بايرن ميونيخ، وأن إبقاءه داخل أستار إستاد أليانز أرينا ضد رغبته لن يؤدي إلا إلى الإضرار بسمعة النادي.

وصرح هداف الدوري الألماني والدوريات الأوروبية في الموسم الحالي، "أريد فقط ترك بايرن ميونيخ، الولاء والاحترام أهم من العمل، وأفضل شيء يمكن القيام به هو إيجاد حل معاً، إذ لم يرغبوا في الاستماع إليّ حتى النهاية، ولذلك مات شيء ما بداخلي ومن المستحيل تجاوز ذلك حتى لو كنت أريد أن أبقى محترفاً فلا يمكنني تعويض ذلك، لم أفكر في أي عروض أخرى بخلاف عرض برشلونة، لكنني أريد ترك بايرن ميونيخ وهذا واضح".

ويتمسك برشلونة بفرصه في إتمام التعاقد مع المهاجم البولندي المخضرم ليكون جوهرة مشروع إعادة بناء الفريق الكتالوني بقيادة المدير الفني تشابي هيرنانديز.

وكان برشلونة الذي ضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل يضع المهاجم النرويجي الشاب إرلينغ هالاند كخيار هجومي أول، لكنه انسحب باكراً من سباق ضم هداف بوروسيا دورتموند لأسباب اقتصادية، قبل أن يوقع الهداف الشاب عقود الانتقال إلى بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووجه برشلونة أنظاره صوب ليفاندوفسكي الذي يرى أن الوقت مناسب للشروع في مغامرة أخيرة مع ناد جديد في بطولة أخرى.

وأردف ليفاندوفسكي، "خلال سنوات عدة في النادي كنت دائماً جاهزاً ومتاحاً، على الرغم من الإصابات والألم، وبذلت قصارى جهدي والآن أعتقد أن أفضل شيء يجب فعله هو إيجاد حل جيد للطرفين وعدم البحث عن قرار أحادي".

وأضاف، "أنا لا أبحث عن حل أحادي فلا معنى لذلك بعد كثير من الوقت، وهذه الحقبة الناجحة التي تلقيت خلالها الدعم".

وصعّد الهداف البولندي من هجومه على النادي البافاري متسائلاً عن رغبة أي نجم آخر في الانضمام لصفوفه بعد التعنت معه، وقال "أي نوع من اللاعبين سيرغب في الذهاب إلى بايرن وهو يعلم أن شيئاً كهذا يمكن أن يحدث معه؟ أين الولاء والاحترام؟".

وزاد، "كنت دائماً على استعداد وأمضيت ثماني سنوات لطيفة هنا، التقيت بأشخاص رائعين وأود أن يظل ذلك على هذا النحو في ذهني".

وارتبط اسم المهاجم السنغالي الدولي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي ببايرن ميونيخ كبديل محتمل لليفاندوفسكي هذا الصيف، لكن النادي الإنجليزي لم يقبل أول عرض مالي تقدم به النادي الألماني لشراء اللاعب قبل موسم من نهاية عقده.

وانضم ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونيخ في الأول من يوليو (تموز) 2014 قادماً من الغريم بوروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر، ومنذ ذلك الوقت لعب 374 مباراة بقميص البافاري سجل خلالها 344 هدفاً وصنع 72 وفاز بـ 14 لقباً محلياً وقارياً ودولياً، بما في ذلك ثمانية ألقاب للدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا في موسم 2019 - 2020.

المزيد من رياضة