Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تهوي 6 في المئة وتقود العملات الرقمية إلى خسائر صادمة

القيمة السوقية تراجعت 6.7 في المئة وتفقد 88.7 مليار دولار في 24 ساعة

خسائر متلاحقة ضربت العملات الرقمية وأخافت المستثمرين (رويترز)

بعد 48 ساعة من المكاسب، تحولت العملات الرقمية مجدداً إلى الخسائر بقيادة "بيتكوين" التي هوت بأكثر من 6 في المئة خلال الـ24 ساعة الأخيرة من التداولات. وكانت العملات الرقمية قد تعافت من خسائر متلاحقة بعد أن تبددت مخاوف المستثمرين من العملات الرقمية المشفرة عقب أزمة انهيار عملة "تيرا لونا".

وخلال تعاملات الشهر الماضي، تعرضت العملات الرقمية لموجة حادة من الخسائر تجاوزت الـ600 مليار دولار، لكن في بداية تعاملات الأسبوع، عادت "بيتكوين" لقيادة سوق "كريبتو" نحو الصعود من جديد. وتلقت السوق دعماً قوياً من التصريحات الروسية التي كشفت عن أن موسكو تدرس السماح باستخدام العملة المشفرة في المدفوعات الدولية. ونقل عن إيفان تشيبسكوف رئيس قسم السياسات المالية بوزارة المالية قوله، "تجري مناقشات جادة حول فكرة استخدام العملات الرقمية في المعاملات المتعلقة بالتسويات الدولية".

على صعيد التداولات، وخلال الساعات الماضية، هوت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 6.7 في المئة خاسرة نحو 88.7 مليار دولار، بعد أن نزلت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1320 مليار دولار في تعاملات الأربعاء، إلى نحو 1231.3 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس.

"بيتكوين" تخسر 6 في المئة

في صدارة العملات الرقمية الخاسر جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، تراجعت العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية، بنسبة 6.2 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 0.3 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 29730 دولاراً. كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 567.05 مليار دولار مستحوذة على نحو 46.05 في المئة من إجمالي الحصة السوقية المجمعة للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 6 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 6.8 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الخميس، عند مستوى 1814 دولاراً. كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 220.08 مليار دولار، لتستحوذ على نحو 17.87 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 72.47 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 5.88 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 54.05 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.38 في المئة.

وفي وقت حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 6 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 8.3 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 300.46 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 49.11 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.98 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

خسائر عنيفة تطارد "سولانا"

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 3.3 في المئة مقابل تراجع بنسبة 5.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.395 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 19.12 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.55 في المئة.

أما عملة "كاردانو" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 9.6 في المئة مقابل تراجع خلال الساعات الماضية بنسبة 6.3 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.563 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 19.06 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.54 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز الثامن، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 18.12 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.47 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع، وسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 19.2 في المئة مع تراجع بنسبة 13.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 38.95 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.08 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.8 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 3 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0806 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.7 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.86 في المئة.

المزيد من عملات رقمية