Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهند تبعد موظفين بعد إغلاقهما إستادا رياضيا من أجل تمشية كلبهما

الموظفان – الزوج والزوجة - نقلا إلى لاداك وأروناتشال براديش اللتين تبعدان أكثر من 3400 كيلومتر عن بعضها

تعمد موظف رسمي فرض إغلاق مبكر على ملعب رياضي كبير في عاصمة الهند وطلب من الرياضيين المغادرة حتى يتمكن من اصطحاب كلبه في نزهة (صورة من يوتيوب إنديان إكسبرس)

نقلت الحكومة الهندية اثنين من كبار موظفيها الرسميين إلى طرفي نقيض من البلاد، بعد أن اكتشفت أنهما كانا يعمدان إلى تبكير موعد إغلاق ملعب رياضي كبير في دلهي ليتمكنا من اصطحاب كلبهما في نزهة.

وأعلنت السلطات أسماء المسؤولَين، وهما سانجيف خيروار وزوجته رينكو دوغا، وكلاهما بيروقراطيين في حكومة العاصمة.

وذكرت صحيفة "ذا انديان إكسبرس" The Indian Express المحلية أن الزوجين أجبرا الرياضيين في ملعب ثياغراج [Thyagraj] الذي تديره الحكومة، وهو مرفق رياضي رئيس في دلهي، على المغادرة في وقت مبكر حتى يتمكنا من اصطحاب حيوانهما الأليف في نزهة.

وأثارت المقالة غضباً واسعاً من المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي، كما دفعت الحكومات المحلية والفيدرالية إلى اتخاذ إجراءات.

من جانبه، أصدر رئيس وزراء منطقة دلهي أرفيند كيجريوال قراراً جديداً  ينص على أن جميع المرافق الرياضية في العاصمة ستظل مفتوحة حتى الساعة الـ 10 مساء.

وفي وقت لاحق من اليوم، نقلت وزارة الداخلية الفيدرالية الزوجين على الفور إلى طرفي نقيض من البلاد، إذ نُقل السيد خيروار إلى ولاية لداخ [أقصى شمال البلاد]، بينما تم إرسال السيدة دوجا إلى ولاية أروناتشال براديش الشمالية الشرقية والتي تبعد أكثر من 3400 كيلومتر (2110 ميل)، ولم يتضح مصير الكلب حتى الآن.

وقال متحدث باسم الوزارة إنهم طلبوا تقريراً من السكرتير العام لدلهي حول إساءة استخدام المرافق في إستاد ثياغراج. وأكد المتحدث "قدم كبير أمناء دلهي تقريراً في وقت لاحق من المساء عن الحادثة لوزارة الداخلية، وفي غضون ذلك نقلت وزارة الداخلية سانجيف خيروار إلى ولاية لاداخ ورينكو دوجا إلى ولاية أروناتشال براديش، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على التقرير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانضم سياسيون من مختلف الأطياف إلى جوقة نقاد الزوجين البيروقراطيين، وكتب مسؤول حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في دلهي أديش جوبتا إلى نائب الحاكم فينا كومار ساكسينا، وطلب اتخاذ إجراء ضد السيد خيروار، فيما طلب النائب عن حزب المؤتمر المعارض مانيش تيواري من وزير الشؤون الداخلية جيتندرا سينغ أن "يجعل هذا الضابط عبره لغيره".

وطالت حال الاستياء أيضاً الرياضيين الذين أُجبروا على قطع حصصهم التدريبية ومغادرة الملعب من أجل السيد خيروار والسيدة دوجا.

وقال الرياضي أميت الذي لم يذكر إلا اسمه الأول لوكالة "أنباء آسيا الدولية" [ANI] الإخبارية، "جعلت الحكومة هذا المسار للرياضيين والعدائين وليس للكلاب، وإذا أساء أحد موظفي الخدمة المدنية أو أي مسؤول كبير آخر استخدامه، فهذا خطأ".

وزعم خيروار أنه "في بعض الأحيان" اصطحب حيوانه الأليف إلى نزهة في الملعب، لكنه نفى أن يكون ذلك بمثابة تعطيل لروتين ممارسة الرياضيين. وأضاف أنه "إذا كان شيئاً مرفوضاً فسأوقفه".

وبُني ملعب ثياغراج في دلهي من أجل ألعاب الـ "كومنولث" عام 2010، وهو مجمع رياضي متعدد الرياضات ذو موقع مركزي.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بردود الفعل على "امتيازات" كبار الموظفين الحكوميين في الهند.

وقال غوراف باندي، عضو حزب المؤتمر المعارض الرئيس، على "تويتر"، "ما هذا الاستغلال الغريب للسلطة حيث اضطر الرياضيون إلى إنهاء تدريبهم مبكراً لأن أحد الموظفين الحكوميين يجب أن يأخذ كلبه في نزهة. هذا مثير للشفقة!"

وكما هو متوقع، شعر بعض المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي بقلق أكبر في شأن كلب الزوجين، إذ تساءلوا "ماذا حدث للكلب؟" وعما إذا كان سيذهب إلى لاداخ أو أروناتشال براديش.

*نشر المقال في اندبندنت بتاريخ 28 مايو 2022

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات