Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتقال 14 شخصا بعد اشتباكات طائفية في نيودلهي

تتكرر أعمال العنف بين الغالبية الهندوسية والأقلية المسلمة خلال مواكب دينية في أجزاء عدة من البلاد

عناصر من شرطة نيودلهي   (أ ف ب)

قالت الشرطة الهندية في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأحد، إنها ألقت القبض على 14 شخصاً على خلفية اشتباكات عنيفة بين الهندوس والمسلمين خلال موكب ديني هندوسي في العاصمة نيودلهي.

وأصيب ستة من رجال الشرطة وأشخاص آخرين أمس السبت خلال مشاجرات شابت الموكب الذي كان ضمن مهرجان في جاهانجيربوري، أحد أحياء نيودلهي. وقالت الشرطة "يجري تحديد هوية مثيري الشغب الباقين لاتخاذ إجراءات قانونية صارمة". ولم ترِد أنباء عن سقوط قتلى في الاشتباكات.

وخلال الأسابيع الماضية، اندلعت مواجهات دينية بين الغالبية الهندوسية والأقلية المسلمة خلال مواكب دينية في أجزاء عدة من البلاد.

وشجع حكم حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الجماعات الدينية المتشددة في الأعوام القليلة الماضية على تبنّي قضايا يقولون إنها تدافع عن العقيدة الهندوسية، على الرغم من أن حزبه نفى أي تصاعد في حدة التوترات الطائفية خلال عهد مودي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال وزير شؤون الأقليات مختار عباس نقوي خلال مقابلة نُشرت اليوم الأحد إن التعصب بين الطوائف الدينية لم يتفاقم وقلل من شأن الحوادث التي وقعت أخيراً.

وصرّح لصحيفة "إيكونوميك تايمز"، "العناصر المتطرفة غير القادرة على تقبل السلام والازدهار في البلاد تحاول تشويه ثقافة الهند الشاملة والتزامها نحو الجميع".

كما نفى الوزير المخاوف بشأن الجدل الذي دار في وقت سابق حول ارتداء الطالبات المسلمات الحجاب في مدارس ولاية كارناتاكا الجنوبية التي تضم بنغالورو، مركز قطاع التكنولوجيا في البلاد. وقال، "لا يوجد حظر على الحجاب في الهند. يمكن ارتداء الحجاب في الأسواق وأماكن أخرى"، مستدركاً "لكن كل كلية أو مؤسسة تعليمية لديها قواعد للزيّ والانضباط. يجب علينا قبول هذا. إذا لم تعجبك يمكنك اختيار مؤسسة أخرى".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار