Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يترشح جونيور لجائزة الكرة الذهبية؟

اللاعب ينافس بقوة للوصول إلى منصة التتويج بعد تسجيله هدف الفوز في نهائي دوري الأبطال

فينيسيوس يحتفل مع رفاقه بكأس دوري أبطال أوروبا   (الصفحة الرسمية لنادي ريال مدريد على فيسبوك)

 بات البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد الإسباني، مرشحاً بقوة للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 بعد تسجيله هدف التتويج بدوري الأبطال في شباك ليفربول.

وتوج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بعد فوزه بنتيجة 1-0 على حساب ليفربول الإنجليزي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "دي فرانس"، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

ويواجه ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، نظيره إينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي، على كأس السوبر الأوروبي، المقرر له أغسطس (آب) المقبل في فنلندا.

وتقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وإينتراخت فرانكفورت، يوم 10 أغسطس المقبل، على الملعب "الأولمبي" في مدينة هلسنكي عاصمة فنلندا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وجاء هدف ريال مدريد عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 من كرة سريعة أمام المرمى، من تمريرة فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى.

وأكدت معظم التقارير الإعلامية أن  جونيور يعتبر مرشحاً قوياً للوصول إلى منصة التتويج بالكرة الذهبية بعد تسجيله هدف الفوز في نهائي دوري الأبطال.

وجاءت أبرز أرقامه في دوري الأبطال الموسم، حيث لعب 34 مباراة سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 10 أخرى، حيث أسهم بـ18 هدفاً خلال مشاركته القارية مع الريال.

واستكملت التقارير مؤكدة، "أن مراعاة معايير الكرة الذهبية للأداء على مدار الموسم، شكلت أرقام فينيسيوس والفوز بثلاثة ألقاب حالة قوية بالنسبة له".

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن هدف البطولة الذي جاء بأقدام جونيور وفالفيردي كلف ريال مدريد 50 مليون يورو فقط خلال التعاقد معهما، ليثبت نجاح سياسة ريال مدريد بالتعاقد مع المواهب الشابة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة