Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهة ثأرية بين ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

طريق الملكي كان صعباً للوصول إلى النهائي.. والريدز يطمع في لقب تاريخي

عناصر فريق ريال مدريد ينهون تدريباتهم استعدادا للمباراة النهائية ضد ليفربول (أ ف ب)

في التاسعة من مساء اليوم تتوجه أنظار الجماهير في كافة بقاع الأرض صوب "ستاد دو فرانس" من أجل متابعة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد.

ويسعى ليفربول تحت قيادة مديره الفني يورغن كلوب تحقيق اللقب السابع في تاريخ الريدز، بينما ترغب كتيبة ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي في تحقيق اللقب الـ 14 في تاريخ النادي الملكي ليواصل تربعه على قمة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب القاري.

وتعد هذه هي المباراة النهائية الخامسة لدوري أبطال أوروبا بين أندية من إنجلترا وإسبانيا وهو النهائي الأكثر تكراراً بين دولتين في المسابقة.

يعد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أول مدرب يتواجد في 5 نهائيات لدوري أبطال أوروبا، كما أنه يرغب في التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه.

ويريد ليفربول الثأر من ريال مدريد بعدما حقق الفوز عليه من قبل في نهائي كييف 2018 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في لقاء شهد سيطرة كاملة من جانب النادي الملكي.

وتعد مواجهة ريال مدريد وليفربول تحدياً خاصاً للنجم المصري محمد صلاح الذي يريد الثأر بعد الإصابة التي تعرض لها في نهائي 2018 وجعلته يغادر المباراة مبكراً.

وبالعودة إلى التاريخ فإن هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث حقق ريال مدريد اللقب على حساب ليفربول عام 2018 بينما حقق الريدز اللقب على حساب المرينغي في عام 1981.

وعلى مدار البطولة خاض ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا 9 مرات سابقة حقق اللقب في 6 منها، بينما خاض ريال مدريد 16 مباراة نهائية في دوري أبطال أوروبا وحقق اللقب 13 مرة.

ريال مدريد يطيح بالكبار من طريقه

وسار ريال مدريد في طريق صعب للغاية من أجل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث نجح المكلي في الصعود من دور المجموعات، بعدما أوقعته القرعة مع شريف وشختار الأوكراني، إضافة إلى إنتر ميلان الإيطالي، وخلال دور المجموعات لم يتلق ريال مدريد سوى هزيمة واحدة فقط كانت أمام فريق شريف، بينما حقق الفوز في بقية مباريات دور المجموعات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الإقصائيات استطاع ريال مدريد أن يطيح بالكبار واحداً تلو الآخر، فكانت البداية بباريس سان جيرمان، في دور الـ 16، وفي ربع النهائي واجه ريال مدريد فريق تشيلسي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، واستطاع أقصاؤه، أما في نصف النهائي واجه ريال مدريد فريق مانشستر سيتي، أحد أقوى الفرق في العالم والذي يقوده الإسباني بيب غوارديولا، فخسر في مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد بنتيجة 4-3، بينما حقق فوزاً عريضاً في الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة 3-1.

مشوار سهل لـ ليفربول

طريق ليفربول نحو النهائي لم يكن بصعوبة ريال مدريد، حيث تواجد الريدز في مجموعة صعبة ضمت كلاً من إيه سي ميلان إضافة إلى أتلتيكو مدريد وفريق بورتو البرتغالي، فاستطاع الريدز تحقيق الانتصار في جميع المباريات التي خاضها في دور المجموعات ليحصد العلامة الكاملة ويتأهل إلى الدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي الإقصائيات كان طريق ليفربول سهلاً، حيث التقى الريدز في دور الـ 16 مع إنتر ميلان، وتمكن من تخطيه، وخلال الدور ربع النهائي واجه ليفربول فريق بنفيكا البرتغالي، واستطاع الصعود على حسابه، أما في نصف النهائي واجه ليفربول فريق فياريال الإسباني، واستطاع تخطيه بعد الفوز عليه ذهاباً وإياباً.

مواجهة مرتقبة بين ريال مدريد وليفربول، وتبقى طموحات الفريقين قائمة من أجل الظفر باللقب القاري، للتأهل إلى كأس العالم للأندية.

المزيد من رياضة