Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الفيحاء يفاجئ الهلال ويتوج بكأس ملك السعودية للمرة الأولى

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 قبل اللجوء لركلات الترجيح

لاعبو الفيحاء يحتفلون بالتتويج بكأس ملك السعودية لكرة القدم (الحساب الرسمي للنادي على تويتر)

حقق الفيحاء مفاجأة كبيرة بفوزه بكأس ملك السعودية لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه عقب انتصاره، أمس الخميس، على الهلال بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد وقت إضافي انتهى بالتعادل 1-1.

وهذا أول ألقاب الفيحاء في تاريخه ويدين بالفضل في ذلك لحارسه الصربي فلاديمير ستويكوفيتش الذي تصدى إلى ركلتي ترجيح.

وسدد النيجيري أوديون إيغالو ركلة في العارضة بينما جاءت ركلة القائد سلمان الفرج إلى جوار المرمى، وأهدر عبد الله الحمدان ركلته ليخسر الهلال الذي سجل له مصعب الجوير فقط.

وفي المقابل أحرز البديل البرازيلي رامون لوبيز وعلي الزقعان واليوناني بانايوتيس تاكتسيديس ركلات الفيحاء بينما أهدر له ريكاردو وحسين الشويش.

وتقدم الهلال عبر سالم الدوسري في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة أرضية زاحفة من مدى قريب بعد تمريرة من الفرج.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع بداية الشوط الثاني أرسل تاكتسيديس تسديدة من ركلة حرة تصدى لها عبد الله المعيوف حارس الهلال.

وأدرك لوبيز التعادل للفيحاء في الدقيقة 66، عندما تلقى تمريرة من البديل الآخر الزقعان، ليطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في يد المعيوف والعارضة قبل أن تستقر في الشباك.

وأطلق الدولي المقدوني ألكسندر ترايكوفسكي تسديدة قوية في الدقيقة 76 مرت إلى جوار مرمى المعيوف.

وكاد البديل أمادو موتاري أن يحرز هدف الفوز للفيحاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، عندما توغل داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد بقوة لكن المعيوف تصدى للكرة بقدمه.

وتسلم سامي الخيبري قائد الفيحاء كأس البطولة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عقب نهاية المباراة التي أقيمت في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة