Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستون فيلا يتعاقد مع كوتينيو مقابل 17 مليون جنيه إسترليني

خاض البرازيلي فترة إعارة مع النادي تحت قيادة ستيفن جيرارد وينضم الآن بموجب عقد مدته أربع سنوات

فيليبي كوتينيو لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي (رويترز)

تعاقد نادي أستون فيلا الإنجليزي مع فيليبي كوتينيو بصفقة دائمة مع ناديه برشلونة الإسباني، مقابل قيمة مؤكدة بلغت 17 مليون جنيه إسترليني (20 مليون يورو).

وبعد التوقيع المبدئي على سبيل الإعارة في يناير (كانون الثاني)، وقع البرازيلي عقداً مدته أربع سنوات للبقاء في إستاد فيلا بارك تحت قيادة المدير الفني ستيفن جيرارد.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً أربعة أهداف، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 16 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه إلى أستون فيلا.

وقال المدرب جيرارد، "هذه صفقة رائعة لأستون فيلا، فيل محترف نموذجي، وكان تأثيره على المجموعة واضحاً جداً منذ انضمامه في يناير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"بالطريقة التي يتصرف بها داخل وخارج الملعب هو أيضاً نموذج يحتذى به من لاعبينا الشباب الذين يمكنهم الاستفادة من خبراته".

"بينما نتطلع للبناء نحو الموسم المقبل، من الرائع العمل في نادٍ ينفذ أعماله بشكل حاسم وسلس".

ووضعت هذه الصفقة حداً لفترة أربع سنوات مخيبة للآمال لكوتينيو منذ انضمامه إلى العملاق الكتالوني من ليفربول الإنجليزي في عام 2018 مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني، والتي كان من الممكن أن ترتفع إلى 142 مليون جنيه إسترليني لو تم الوفاء بالمكافآت، لكن نادراً ما تألق كوتينيو لفترات طويلة في إستاد كامب نو، وخرج لفترة إعارة إلى بايرن ميونيخ في عام 2019.

وعلى الرغم من ومضات سريعة أظهرت بعضاً من مستوياته الأفضل، لعب كوتينيو دوراً في الفريق حيث حقق البافاريون ثلاثية تاريخية، حيث لعب أساسياً في 20 مباراة طوال الموسم عبر الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة